الثلاثاء 25 يونيو 2024
booked.net

فوائد قشر البطيخ.. صديق الرجال الحميم

فوائد قشر البطيخ
فوائد قشر البطيخ

فوائد قشر البطيخ.. بينما يتخلص معظم الأشخاص من قشر البطيخ في القمامة فإنه في الحقيقة يمكن أكل تلك القشور، حيث إنه ا تحتوي على العديد من الفوائد الصحية.

فوائد قشر البطيخ 

فوائد قشر البطيخ.. وقشر البطيخ ذي قيمة غذائية بفضل محتواه الغني من الألياف، ومركب السيترولين، اضافة إلى ذلك فإن قشر البطيخ يحتوي على العديد من المعادن والفيتامين الضرورية لصحة الجسم، ونذكر أهم الفوائد لقشر البطيخ:

يعد قشر البطيخ مصدرًا غنيًا بالألياف الغذائية، مما يعني أن يقدم عدة فوائد للجسم، ومن أهم فوائد قشر البطيخ للتخسيس منح الشخص الشعور بالامتلاء والشبع، وبالتالي يقلل من رغبته في الحصول على المزيد من الطعام، وبالتالي فقدان الوزن للأشخاص الذين يتبعون الحميات الغذائية.

إضافة إلى ذلك فإن من فوائد قشر البطيخ للرجيم الغني بالألياف؛ المساهمة في تنظيم عملية الإخراج، والوقاية من الإصابة بالإمساك، وبالتالي التقليل من الاضطرابات الهضمية خاصة المتعلقة بالقولون.

الحمض الأميني الرئيسي في قشر البطيخ السيترولين يحسن تدفق الدم في الجسم، وبالتالي تعزيز تدفق الدم وزيادة الرغبة الجنسية للأشخاص الذين يعانون من حالات ضعف الانتصاب الخفيف إلى المتوسط.

قشر البطيخ ذي قيمة غذائية بفضل محتواه الغني من الألياف

وتحتوي قشور البطيخ على مضادات الأكسدة الليكوبين، والفلافونويد، مما يعني أنها عدة فوائد للبشرة، ومن أهم فوائد قشر البطيخ للوجه المحافظة على صحة البشرة، وتأخير ظهور علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والبقع الداكنة، وذلك لأنها تمنع أكسدة خلايا البشرة وتوقف نشاط الجزيئات الالتهابية في البشرة.

وتحتوي قشور البطيخ على عنصر البوتاسيوم المعروف بقدرته على خفض ضغط الدم في الجسم، عن طريق توسيع الأوعية الدموية، وتقليل الضغط على جدرانها، وبالتالي ينخفض ضغط الدم، وتنخفض فرصة الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وتناول كوب واحد من قشور البطيخ تغذي الجسم بفيتامين سي بنسبة 30% من الاحتياج اليومي للجسم، وهذا كفيل بدعم صحة الجهاز المناعة، وتقويته لمكافحة الالتهابات والعدوى.

وتحتوي قشور البطيخ على سكريات طبيعية، تساهم عند تناولها في تقليل الغثيان عند الحامل، كما أن البوتاسيوم الموجود في قشر البطيخ يساهم في تقليل الانتفاخ والتورم المرتبط بالحمل، ويقي من ارتفاع ضغط الدم.

ومن فوائد قشر البطيخ أن له خصائص مدرة للبول، بسبب وجود البوتاسيوم، مما يعني أنه يقي من احتباس السوائل، ويساهم في الوقاية من التهاب المسالك البولية، وبالتالي الحفاظ على صحة الكلى لأداء وظائفها الطبيعية.

وتقليل فرصة الإصابة بالالتهابات، حيث تعمل مادة الليكوبين الموجودة في قشر البطيخ على الوقاية من الالتهابات عامة في الجسم، ومنها التهاب الجلد، والتهاب المفاصل.

ويحتوي قشر البطيخ على كمية وفيرة من المياه، التي تقلل من فرص إصابة الإنسان بالجفاف.