فوائد تركيب طربوش الأسنان

فوائد تركيب طربوش
فوائد تركيب طربوش الأسنان

فوائد تركيب طربوش الأسنان.. سؤال يشغل بال الكثير من الأشخاص الذين أجريت لهم جراحات حشو عصب لأحد الضروس أو الأسنان، ما يستلزم وضع طربوش على الأسنان، وطربوش الأسنان عبارة عن غطاء يتم وضعه فوق الأسنان التى تم علاجها بحشو العصب؛ ويفيد في المحافظة عليها لأطول مدة ممكنة؛ إذ يصبح السن أو الضرس ضعيفًا وهشَا للغاية عقب حشو العصب؛ لذا نتعرف خلال التقرير التالى على فوائد تركيب طربوش الأسنان. 

فوائد تركيب طربوش الأسنان 

فوائد تركيب طربوش الأسنان.. ويقول أخصائيو طب وجراحة الفم والأنسان ان عمل حشو العصب لا يعد إنتهاء لمشكلة تسوس الأسنان، بل ينبغي تركيب الطربوش فوق الضرس المعالج بحشو العصب؛ إذ أن الضرس يكون في هذه الحالة محتاجَا لحمايته من التأكل والتلف المستمر والذي قد يعرضه لسقوط الحشو أو تفتيتة أو كذلك ربما فقدان الضرس بشكل كلي، كما أن  طربوش الأسنان يستخدم في الأساس؛ من أجل إصلاح الأسنان المتضررة بطريقه أو بأخرى والتي قد تكون مكسورة أو ضعيفة؛ نتيجة التسوس أو الكسر.

لماذا نحتاج طربوش الأسنان؟

وعن لماذا نحتاج طربوش الأسنان؟.. ينصح أخصائيو طب وجراحة الفم والأنسان، بضرورة تركيب الطربوش بعد حشو العصب، مشيرين إلى أن فوائد طربوش الأسنان متعددة وعادة ما تتضمن ما يلي:

عمل حشو العصب لا يعد إنتهاء لمشكلة تسوس الأسنان
  • الطربوش يفيد في توحيد لون الأسنان.
  • الطربوش يسهم في علاج  بعض مشكلات الأسنان لدى الأطفال ومنها: مشكلات التسوس.
  • الطربوش يفيد في إصلاح كسور الأسنان التى تحدث نتيجة التعرض للحوادث.
  • الطربوش له دور في تقليل الفراغات التي توجد بين الأسنان.
  • الطربوش له اهمية في المساعدة على بقاء السن أو الضرس التالف عقب علاجه لأطول مدة ممكنة.

مدة تركيب طربوش الأسنان

وبخصوص مدة تركيب طربوش الأسنان، يذكر الاطباء أن تركيب طربوش الأسنان لا يحتاج للكثير من الوقت، إذ يمكن للمريض تركيبه خلال زيارة واحدة أو زيارتين للطبيب المختص، إذ يتم بَرْد السن المراد تغطيته بطربوش الأسنان لكي يتم التخلص من النتواءات التي توجود به، ومن ثم يأخذ طبيب الأسنان مقاس وأبعاد الطربوش ويتم تجهيزه ويركب للمريض خلال الزيارة القادمة.