معادلا الأهلي.. ريال مدريد يحقق إنجازًا تاريخيًا بعد تتويجه بدوري أبطال أوروبا

الأهلي وريال مدريد
الأهلي وريال مدريد

توج نادي ريال مدريد الإسباني بلقب دوري أبطال أوروبا 2024، للمرة الخامسة عشر في تاريخه بعد الفوز على بوروسيا دورتموند الألماني.

وحقق ريال مدريد لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة عشر، بعدما حسم المباراة النهائية لصالحه على حساب بوروسيا دورتموند بهدفين دون رد.

ونجح الفريق الملكي في تحقيق إنجازًا تاريخيًا، حيث توج باللقب دون تلقي أي خسارة على مدار أدوار البطولة كاملة، وذلك للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته.

وخاض ريال مدريد 13 مباراة في النسخة المنقضية من دوري أبطال أوروبا، تمكن من تحقيق الفوز في 9 مباريات وتعادل 4 لقاءات ولم يتلق أي هزيمة.

وعادل الملكي الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا، إنجاز النادي الأهلي المصري بعد تتويجه بلقب دوري أبطال إفريقيا 2024 على حساب الترجي التونسي، دون أن يتلقى أي خسارة.

وحقق الأهلي دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية عشر في تاريخه، دون خسارة في 14 مباراة متتالية، حيث فاز في 9 مباريات وتعادل 5 لقاءات.

وحجز ريال مدريد معقده في بطولة كأس إنتركونتيننتال بعد تتويجه بدوري أبطال أوروبا، ليلحق بالأهلي، العين الإماراتي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي وأخيرا باتشوكا المكسيكي.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قرر عودة بطولة كأس الإنتركونتيننتال في السنوات التي لا تقام فيها بطولة كأس العالم للأندية بنظامها الجديد، بمشاركة 32 فريقا.

ومن المنتظر أن تقام بطولة كأس الإنتركونتيننتال، بمشاركة 6 أندية وهم أبطال القارات الست، دون تحديد ناد مستضيف يشارك في البطولة على غرار كأس العالم للأندية، حيث تحدد حتى الآن 4 أندية وفي انتظار معرفة كل من بطل كوبا ليبرتادوريس وبطل الكونكاكاف.