الثلاثاء 25 يونيو 2024
booked.net

صحف مصر تبرز مباحثات السيسي وجراهام

متن نيوز

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، مباحثات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مع السيناتور الأمريكي ليندسي جراهام، التي تناولت تطورات الأوضاع في قطاع غزة، والتأكيد على أهمية تكاتف الجهود الدولية لوقف إطلاق النار، وخطورة استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية.

 ولفتت الانتباه إلى الاتصال الهاتفي الذي تلقاه وزير الخارجية المصري سامح شكري من نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، وتطرق إلى الأوضاع في قطاع غزة، والجهود المبذولة المشتركة بشأنها.

 وأفادت صحف الأحد أن قوات الاحتلال الإسرائيلي واصلت عدوانها على مختلف المناطق في قطاع غزة، خاصة في مخيم جباليا شمال القطاع، فضلًا عن استهداف مراكز الإيواء، مُخَلّفةً عشرات الشهداء وأعداد كبيرة من المصابين.

 وأشارت إلى إعلان وزارة الصحة في قطاع غزة أن الوضع الصحي في القطاع من سيئ إلى أسوأ، وأن كل مستشفيات مدينة رفح الفلسطينية خرجت عن الخدمة، مشددةً على أن المجاعة باتت تفتك بسكان شمال غزة.

 ونشرت صحف القاهرة، تحذير 19 منظمة إنسانية دولية من حدوث مجاعة وشيكة في السودان، في ظل معاناة نحو 18 مليون شخص من الجوع الشديد، ونحو 3.6 ملايين طفل من سوء التغذية الحاد.