كيفية الاستعلام عن فاتورة كهرباء شهر يونيو 2024

كيفية الاستعلام عن
كيفية الاستعلام عن فاتورة كهرباء شهر يونيو 2024

خطوات الاستعلام عن فاتورة كهرباء شهر يونيو 2024.. توفر الشركة القابضة للكهرباء، العديد من الخدمات الإلكترونية التي تسهل على المواطنين احتياجاتهم، ومن ضمنها إتاحة خطوات بسيطة للمواطنين للاستعلام عن قيمة فاتورة كهرباء شهر يونيو الجاري، لمستخدمي عدادات الكهرباء الميكانيكية والتقليدية القديمة.


كيفية الاستعلام عن فاتورة كهرباء شهر يونيو الجاري


أوضحت الشركة القابضة للكهرباء، من خلال منشور على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، عدة خطوات للاستعلام عن فاتورة كهرباء شهر يونيو 2024 باسم المشترك فقط.


وأشارت الشركة، إلى أنه يمكن لمستخدمي العدادات التقليدية والميكانكية القديمة، معرفة قيمة الاستهلاك لفاتورة شهر يونيو، من هنا.


وحددت الشركة القابضة للكهرباء عدة خطوات مستخدمو العدادات التقليدية والميكانكية يجب اتباعها، وجاءت كالتالي:

 

  •  الدخول على موقع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، من هنا.
  • - الضغط على «قسم الخدمات» بعد الدخول إلى الموقع.
  • - اختيار خانة «اختيار الاستعلام عن الفواتير المباشرة».
  • - كتابة البيانات الخاصة للتأكد منها، وهي: «الاسم بالكامل والمحافظة التابع لها، والرقم القومي ورقم العداد المكون من 10 أرقام».
  • - ثم الضغط على «استعلام».



حذرت وزارة الكهرباء، من التأخر عن سداد فواتير الكهرباء أو عدم الدفع، وذلك لأنها ستقوم برفع عداد الكهرباء واستبداله بآخر مسبق الدفع، وتقسيط ثمنه على فترات مختلفة من شحن العداد.

 

وقررت اللائحة التجارية الموحدة لشركات الكهرباء، فرض فوائد على فواتير استهلاك الكهرباء حال تأخر المستهلك عن سداد الفاتورة، وقطع الكهرباء عن المستهلك بعد مطالبته بالسداد وإنذاره بالدفع.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1