الأربعاء 26 يونيو 2024
booked.net

خالد أبو بكر عن الرفع التدريجي للدعم: إصلاح اقتصادي مؤلم لكنه حقيقي ومهم

متن نيوز

علق الإعلامي والمحامي الدولي، خالد أبو بكر، على إعلان رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، اليوم الأربعاء، رفع سعر رغيف الخبز المدعم 300% إلى 20 قرشا اعتبارا من أول يونيو المقبل.

وقال خالد أبو بكر، خلال برنامجه "كل يوم" المذاع على قناة "ON"، إنه يوجد 72 مليون مواطن مستفيد من منظومة دعم الخبز، ولكن في الحقيقية هناك نسبة هدر تذهب لكثير من المواطنين غير المستحقين، مشيرًا إلى أن الحكومة تدرس الآن فكرة الدعم النقدي.

وذكر أن الدولة تعمل على رفع الدعم بشكل تدريجي، مع زيادة برامج الحماية الاجتماعية، وتم إحالة الموضوع للحوار الوطني في سبيل فتح نقاش مجتمعي بشكل أكثر قوة، لافتًا إلى أن الدولة عملت على زيادة الرواتب، ورفع الحماية الاجتماعية والمعاشات، في سبيل مواجهة ارتفاعات الأسعار.

وواصل قائلًا:"التحول للدعم النقدي قادم وسيستفيد منه المواطن بشكل أكبر.. هل الـ 72 مليون مواطن يستفيدون من هذا الدعم؟.. أكيد فيه ناس اتظلمت ومخدتش حقها، وبالتالي يجب التفكير في كيفية إبقاء الدعم لصالح المستحقين.. وما فعلته الدولة اليوم بداية إصلاح اقتصادي مؤلم لكنه حقيقي ومهم وهو الطريق الصحيح لقيام الاقتصاد المصري".

وتابع:"عجلة الاقتصاد المصري لن تقف إذا واصلت الدولة والحكومة تحركاتها وخاصة بالشكل الذي بدأ مع رأس الحكمة وما أعقبها.. بجانب جولات رئيس الوزراء المستمرة".