الثلاثاء 25 يونيو 2024
booked.net

برلماني: طرح موضوعات الأمن القومي بمناقشات الحوار الوطني خطوة مهمة

الحوار الوطني
الحوار الوطني

قال النائب عمرو هندي عضو مجلس النواب، أن اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني السبت القادم حسب ما أعلنه المنسق العام للحوار، يأتي في توقيت شديد الحساسية حيث تتعرض المنطقة لحروب وأزمات وصراعات، موضحا أن إدخال موضوعات الأمن القومي والسياسة الخارجية ضمن مناقشاته خطوة مهمة.

وأضاف النائب عمرو هندي، في بيان له، أن مجلس أمناء الحوار الوطني يسعى إلى صياغة مقترحات تدعم مواقف مصر في وقف الحرب الغاشمة على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، كذلك حماية أمن مصر القومي وفي دعمها القضية الفلسطينية والوقوف ضد أي محاولة لتصفيتها على حساب الدولة المصرية، فضلا عن محاولة تخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن أن الحوار الوطني نجح في تخطي محاولات التسييس لقصر أجندته على القضايا السياسية، فأصبح حوارا وطنيا شاملا، ومرحلة مهمة من مراحل بناء الجمهورية الجديدة، موضحا أن مصر نجحت في تقديم نموذج مهم من نماذج التوافق من خلال الحوار الوطني، الذي نجح في خلق حالة من الزخم في الشارع المصري.

وأوضح النائب عمرو هندي، أن الحوار الوطني ظهر في توقيت مهم للغاية، وجاءت فكرته والتوجيه به من جانب الرئيس السيسي حيث أثبت نجاحه الشديد، وحققت التوصيات الصادرة عن الحوار سياسيا واقتصاديا صدى واسع للغاية في مختلف الملفات.