على رأسها صفقة إمام عاشور.. أبرز تصريحات شيكابالا قائد الزمالك

 شيكابالا
شيكابالا

خرج محمود عبدالرازق شيكابالا، قائد الزمالك، بتصريحات مثيرة عن بعض الأمور المختلفة التي يأتي على رأسها صفقة إمام عاشور الصادمة.

 

ويعتبر "شيكا" أحد أبرز لاعبي الزمالك منذ بداية الألفية الجديدة حتى وقتنا هذا، لكن يبدو أنه سيضع حدا لمسيرته مع "الفارس الأبيض" في المستقبل القريب.

 

وظهر شيكابالا في مقابلة مع الإعلامي إبراهيم فايق عبر قناة "إم بي سي مصر"، تستعرض "العين الرياضية" أبرز ما أدلى به خلالها في السطور التالية.


وقال شيكابالا عن انتقال زميله السابق إمام عاشور إلى الأهلي: "لم أتوقع رحيل إمام عاشور إلى الأهلي لأنه زملكاوي (مجنون)، فهو لم يقل لي على هذه الخطوة من الأساس".


وأضاف: "على أي حال، أنا أرفض عودة إمام عاشور لصفوف الزمالك مستقبلا، لكنه لاعب جيد بكل تأكيد ويمتلك إمكانيات مميزة".

 

وتطرق للحديث عن الحوار الذي دار مع إمام عاشور في نهائي كأس مصر بالسعودية قائلا: "لا أستطيع الكشف ذلك، لكنه كان يرغب في الحصول على قميصي بنهاية اللقاء".

 

وكان إمام عاشور انضم لصفوف الأهلي في صيف 2023، قادما من ميتييلاند الدنماركي، بعد أن كان أحد نجوم الزمالك.


أكد شيكابالا أن الموسم المقبل سيكون الأخير في مسيرته، بقوله: "أنا لم أفقد الشغف، لكنني أشعر أنه يجب إنهاء المسيرة بعد موسم واحد فقط".

 

وتابع: "لم أحصل على مقدم تعاقدي بعدما وقعت لمدة موسمين، وحسين لبيب (رئيس النادي) أعطاني وقتها العقد وقال لي اكتب ما تريد، لكنني قلت له لا أستطيع فعل ذلك".

 

وشدد: "رئيس النادي قال لي اعتزل في التوقيت الذي تراه مناسبا لك، إلا أنني أرى أنه لا يجب الاستمرار لمدة موسمين، فيكفيني الموسم المقبل فقط".

 

وأكمل: "أشعر أنه جاء الوقت الذي أمنح فيه الراية للاعب بعدي، وأرجو أن نهتم بالناشئين، كم لاعب الآن من أبناء الزمالك في الفريق؟، لذا يجب النظر دائما لهؤلاء الصغار".


أكد شيكابالا على علاقته الوثيقة بحارس الأهلي مصطفى شوبير، حيث قال: "لقد اتصل بي من قبل وقال إنه يريد الخروج معارا من أجل المشاركة، لكنني رفضت ذلك ونصحته بالبقاء".

 

وأوضح: "قلت له يجب أن تبقى وتتعلم من محمد الشناوي الحارس الأفضل في مصر، وبالفعل استمر حتى جاءت له الفرصة وأثبت نفسه".


كشف شيكابالا عن اللحظة الأصعب في مسيرته، بقوله: "نهائي القرن ضد الأهلي في إفريقيا، هي أسوأ لحظاتي في كرة القدم".

 

وقال شيكابالا في هذا الصدد: "هذه المباريات تلعب على التفاصيل الصغيرة، وهو ما فعله الأهلي رغم تشكيلة الزمالك المرعبة".

 

 

وتوج الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا نسخة 2020، بالفوز على الزمالك بنتيجة 2-1 في مباراة عرفت بنهائي القرن.


أعلن شيكابالا رغبته في إنهاء أزمة حسين الشحات والمغربي محمد الشيبي لاعب بيراميدز، قائلا: "مستعد لإنهاء الخلاف بين الطرفين، لأن ذلك الموقف يحدث دائما في الملعب بين اللاعبين ويجب تجاوزه".

 

وأضاف: "أرسلت للشيبي رسالة اعتذار بالنيابة عن جميع لاعبي الدوري المصري، نحن نحترمه كثيرا وهو في بلده الثاني".

 

وشدد: "مستعد للذهاب إليه من أجل إرضائه وإنهاء الخلاف مع الشحات".

 

وكان الشحات قد دخل في خلاف سابق مع الشيبي بعد إحدى لقاءات الأهلي وبيراميدز، حيث تطور الأمر إلى الخروج عن النص بالضرب وألفاظ مشينة، قبل أن يصل إلى القضاء.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1