الأردن يدين الهجمات المستمرة للاحتلال وقصف مخيم للنازحين غرب رفح في غزة

حرق الخيام في رفح
حرق الخيام في رفح

 

 

أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية استمرار جرائم الحرب البشعة التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، حيث كان أحدثها قصف مخيم للنازحين بالقرب من مقر وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" غربي رفح يوم أمس، في انتهاك صارخ لقرارات محكمة العدل الدولية وللقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وأعرب السفير سفيان القضاة، الناطق الرسمي باسم الوزارة، في بيان له اليوم الاثنين، عن إدانة المملكة واستنكارها المطلق لهذه الأعمال والجرائم التي تشكل انتهاكًا صارخًا لقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وتتنافى مع كافة القيم الإنسانية والأخلاقية، وتعد جرائم حرب يجب على المجتمع الدولي التصدي لها ومحاسبة المسؤولين عنها.

وطالب السفير القضاة المجتمع الدولي بضرورة التحرك الفوري والفعال لإلزام إسرائيل بتحمل مسؤولية ممارساتها ومحاسبتها على أفعالها، ووقف انتهاكاتها المستمرة والمتواصلة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني. 

كما دعا إلى تأمين الحماية للمدنيين العزل في غزة ولمنظمات الإغاثة وموظفيها، وخاصة وكالة "الأونروا" التي تقوم بدور إنساني كبير في تقديم المساعدات والخدمات للفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما فيها قطاع غزة.