الجامعة العربية تشدد على ضرورة الدعم الإعلامي للقضية الفلسطينية

الجامعة العربية
الجامعة العربية

 

 

أكد السفير أحمد رشيد خطابي، الأمين العام المساعد ورئيس قطاع الإعلام والاتصال بالجامعة العربية، على أهمية الدعم الإعلامي المستمر للقضية الفلسطينية التي تظل في صميم الاهتمامات العربية، خاصة في ظل التداعيات الكارثية للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وباقي الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وجاء ذلك في كلمته خلال أعمال الدورة العادية الـ101 للجنة الدائمة للإعلام العربي، التي تعقد في مملكة البحرين.

وعبر خطابي في بداية كلمته، التي وزعتها الأمانة العامة اليوم الاثنين، عن شكره لوزارة الإعلام في مملكة البحرين على استضافة أعمال الدورة الـ54 لمجلس وزراء الإعلام، التي تنعقد في جو من الثقة والتضامن بعد القمة العربية في البحرين، بدءًا باجتماعات اللجنة الدائمة للإعلام العربي.

وأوضح أن اللجنة تشكلت وفق مقتضيات المادة الرابعة من ميثاق جامعة الدول العربية، وتعتبر الآلية الرئيسية للعمل الإعلامي العربي المشترك بما يتماشى مع الصلاحيات المخولة لها حسب النظام الأساسي لمجلس وزراء الإعلام.

وأضاف خطابي: "نؤكد في الأمانة العامة على أهمية التمثيل الرفيع في هذه اللجنة وانتظام أعمالها لتعزيز كفاءة أدائها ودورها المحوري في وضع أفضل التصورات والمقاربات للارتقاء بمنظومتنا الإعلامية وخدمة قضايانا المشتركة".

وأشاد السفير خطابي بجهود الرئيس السابق للجنة، الدكتور نبيل جاسم من جمهورية العراق، متطلعًا إلى المزيد من العطاء من رئيس اللجنة الجديد عبدالرحمن ناصر العبيدان، الذي حظي بثقة الدول الأعضاء بفضل خبرته الإعلامية ومعرفته العميقة بملفات التعاون الإعلامي العربي، معبّرًا عن أمله في أن تضطلع هذه اللجنة بدورها الكامل في وضع الخطط والاستراتيجيات الإعلامية ومناقشة تقارير لجان الخبراء التابعة لمجلس وزراء الإعلام.

واستعرض خطابي مشروع جدول أعمال اللجنة، الذي يشمل تنفيذ قرارات قمة البحرين، بما في ذلك الاستراتيجية الإعلامية العربية المشتركة لمكافحة الإرهاب، والتي تتطلب تفعيل خطتها التنفيذية المرحلية 2024-2027 بشراكة مع الأطراف المعنية وبمنظور شمولي واستباقي.