الثلاثاء 25 يونيو 2024
booked.net

المكتب الإعلامي بغزة: إسرائيل قصف مراكز إيواء ونزوح أممية

غزة
غزة

قال المكتب الإعلامي بغزة إن مناطق ومراكز النزوح المستهدفة هي مناطق اعتبرها الاحتلال الإسرائيلي آمنة، مضيفا أن أكثر من 30 شهيدا إثر قصف الاحتلال لمخيم للنازحين شمال غربي رفح الفلسطينية. 

وأضاف المكتب الإعلامي بغزة، خلال تصرحات نقلتها قناة القاهرة الإخبارية، أن جيش الاحتلال قصف أكثر من 10 مراكز نزوح تابعة للأونروا خلال الساعات الماضية، مضيفا أن رسالة الاحتلال من استهداف مراكز نزوح هي أن المجازر ضد الفلسطينيين مستمرة.

وتابع أن طواقم الإسعاف لم تتمكن من نقل عدد من الجثث المتفحمة إثر قصف الاحتلال لمخيم للنازحين شمال غربي رفح الفلسطينية، مؤكدا أننا نحث محكمة العدل الدولية والمنظمات الحقوقية على ملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين، مشيرا إلى أن هناك 190 شهيدا وجريحا خلال 24 ساعة بفعل استهداف الاحتلال مراكز الإيواء في قطاع غزة. 

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.
ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.