الأربعاء 19 يونيو 2024
booked.net

اللقاء الأخير لـ تشافي.. برشلونة يواجه إشبيلية في ختام الدوري الإسباني

تشافي
تشافي

يخوض فريق برشلونة مباراته الأخيرة في الدوري الإسباني خلال الموسم الحالي، أمام مضيفه فريق إشبيلية، مساء اليوم الأحد، على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان"، ضمن منافسات الجولة الثامنة والثلاثين.

وتنطلق مباراة برشلونة وإشبيلية في تمام الساعة العاشرة من مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الثامنة والثلاثين والأخيرة من المسابقة.

ويحتل برشلونة وصافة جدول ترتيب الدوري الإسباني خلال الموسم الحالي برصيد 82 نقطة، وضمن تواجده في بطولة كأس السوبر الإسباني، والتي ستقام خلال شهر يناير المقبل في السعودية، خلف ريال مدريد بطل المسابقة، للمرة السادسة والثلاثين في تاريخه.

وفي المقابل، يحتل فريق إشبيلية المركز الثالث عشر بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 41 نقطة.

وتحظى مواجهة إشبيلية بأهمية خاصة لفريق برشلونة، خاصة أنها ستكون المباراة الأخيرة للمدير الفني تشافي هيرنانديز، والذي أعلن النادي رحيله عن منصبه الجمعة، بنهاية الموسم الحالي، بعدما قضى موسمين ونصف مع الفريق.

وكان تشافي، قد تولى تدريب برشلونة، خلال شهر نوفمبر من عام 2021، بدلًا من المدير الفني الهولندي السابق رونالد كومان، حيث قاد الفريق في 141 مباراة بمختلف المسابقات، حيث حقق البارسا الفوز في 89 مباراة، تعادل في 23 وتلقى 29 هزيمة، وتوج بلقبي الدوري الإسباني وكأس السوبر الإسبانية.

وكلاعب، شارك تشافي في 767 مباراة مع النادي الكاتالوني، خلف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وتوج بالعديد من الألقاب أبرزها فوزه بثمانية ألقاب في الدوري وأربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا.