نميرة نجم: انضمامي لفريقي فلسطين "تطوعي" من أجل شعبها

متن نيوز

رحبت السفيرة نميرة نجم، عضو الفريق القانوني لفلسطين بمحكمة العدل الدولية، بقرار محكمة العدل الدولية، بفرض تدابير مؤقتة إضافية على إسرائيل، مطالبة بالوقف الفوري للعمليات العسكرية الإسرائيلية وأية إجراءات أخرى بمدينة رفح الفلسطينية من شأنها فرض ظروف معيشية على الفلسطينيين في غزة تهدد بقائهم كليًا أو جزئيًا، وفتح معبر رفح.

وقالت خلال مداخلة هاتفية  خالد أبو بكر، خلال برنامجه "كل يوم" المذاع على شاشة "ON"، إنه سيتم اتخاذ إجراءات قانونية ضد القادة الإسرائيليين، وبالتالي هناك أدوات مختلفة تفيد بالتحرك في المحاكم الأخرى.

وذكرت أن عدم التزام إسرائيل،  سيؤثر ويضر بسمعتها الدولية مع الدول الداعمة لها.
وردت على سؤال:"ماذا يعني الانضمام مصر لجنوب إفريقيا في دعوتها ضد إسرائيل؟"، قالت ان القانون الداخلي يتيح الانضمام للدول والتدخل في الدعاوي القضائية، والدول التي لديها مصلحة أو إضافة في دعوى ما، تتقدم بطلب الانضمام، وجزء من ذلك يكون سياسي وآخر قانوني.
وأوضحت أن جنوب إفرييا تؤكد أن إسرائيل تقوم بإبادة جماعية في قطاع غزة، والدول المنضة لجنوب إفريقيا، تأتي بدفوعها، ويحق لها تقدمي مذكرات مكتوبة لجلب دفوعها والتأكيد على أن ما يحدث في غزة يمثل إبادة جماعية، مضيفة:" التحقت بهذا الفريق بشكل تطوعي من أجل فلسطين،".