أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الخميس 23 مايو 2024

أسعار النفط اليوم
أسعار النفط اليوم

تراجعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الخميس مستمرة في الانخفاض للجلسة الرابعة على التوالي، وسط تخوفات من تراجع الطلب.

 

هذا الانخفاض جاء بعد كشف محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) عن نقاشات حول فرضية تشديد أسعار الفائدة إذا استمر التضخم عند مستوياته الحالية، وهذه الخطوة قد تؤثر سلبًا على الطلب على النفط.

 

وفي سياق متصل، ارتفعت مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة بمقدار 1.8 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 17 مايو 2024، لتصل إجمالي المخزون إلى 458.8 مليون برميل، وفقًا لتقرير أسبوعي صادر عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

 

أسعار النفط انهت تعاملاتها يوم أمس الأربعاء 22 مايو بانخفاض نسبته 2%، مستمرة في التراجع للجلسة الثالثة على التوالي، وسط المخاوف من تراجع الطلب.

وفي توقيت 05:45 صباحًا بتوقيت غرينتش (08:45 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة)، تراجعت أسعار عقود خام برنت لشهر يوليو 2024 بنسبة 0.68% لتصل إلى 81.34 دولار للبرميل. بينما انخفضت أسعار عقود خام غرب تكساس الوسيط لشهر يوليو 2024 بنسبة 0.81% لتصل إلى 76.94 دولار للبرميل.

 

وختمت أسعار الخامان القياسيان (برنت وغرب تكساس الوسيط) تعاملاتهما يوم أمس على انخفاض بنسب 1.18% و2.1% على التوالي، في ظل عدم وجود علامات قوية على انخفاض التضخم في الولايات المتحدة.

 

جاء محضر اجتماع السياسة الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي يوم أمس، يشير إلى أن استجابة البنك المركزي الأمريكي للتضخم المستقر "ستشمل المحافظة" على سعر الفائدة في الحالة الحالية، ولكنه يعكس أيضًا نقاش حول احتمالية فرض زيادات أخرى.

 

كثير من المشاركين في اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي أعربوا عن رغبتهم في تشديد السياسة بشكل أكبر في حال تجسدت مخاطر التضخم بشكل يبرز جدوى اتخاذ مثل هذه الإجراءات.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1