5 طرق سهلة لشرب الماء في الصيف.. ترطيب دائم للجسم

طرق سهلة لشرب الماء
طرق سهلة لشرب الماء في الصيف

يحتاج الكثيرون لمعرفة طرق سهلة لشرب الماء في الصيف، حيث تتنوع فوائد شرب الماء وتحديدا مع ارتفاع درجات الحرارة، لترطيب الجسم ومنع الإصابة بالجفاف، وتعزيز الوظائف الداخلية ولا سيما وظائف المخ لتنشيط الذاكرة والقضاء على الصداع، وغيرها من فوائد الماء التي تتطلب منا تسليط الضوء على طرق سهلة لشرب الماء في الصيف.

 

طرق سهلة لشرب الماء في الصيف

قبل توضيح طرق سهلة لشرب الماء في الصيف، يجب التنويه بأن الماء هو الوسيلة الوحيدة التي تضمن بقاء الجسم رطبا طوال اليوم، ولا يفضل أن يكون شرب الماء أمر روتيني ممل ومزعج، بل يجب إدخال بعض التعديلات على طريقة شرب الماء، حيث يتكون الجسم من 50 إلى 70% من الماء، فكل خلية وأنسجة وعضو في الجسم يحتاج إلى الماء حتى يؤدي وظائفه.

 

ووفقا للدراسات الطبية يساعد شرب الماء على مكافحة ضبابية الدماغ؛ ويمكن أن يساعد الجسم على طرد السموم، وكذلك فقدان الوزن في حالات معينة، كما أنه يساعد الجسم على الحفاظ على درجة حرارة مناسبة، ويساعد في الحفاظ على تشحيم المفاصل، ويساعد على تنظيم درجة حرارة الجسم من خلال العرق وتعزيز البراز الصحي، مما يحافظ على عمل الجهاز الهضمي بشكل صحيح.

 

ولأن الترطيب الأمثل يساعد أيضًا في الحفاظ على مستويات الطاقة، لذلك نوضح بعض النصائح المعتمدة من الخبراء وتندرج تحت بند طرق سهلة لشرب الماء في الصيف والبقاء رطبا طوال اليوم وفقا لموقع WebMD:

طرق سهلة لشرب الماء في الصيف

 

الأطعمة الرطبة

الأطعمة مثل البطيخ والخيار تتكون في معظمها من الماء ولهذا السبب، فإن اختيار هذه الأطعمة يمكن أن يساعد الأشخاص على الحفاظ على ترطيبهم، حيث تحتوي هذه الأطعمة على إلكتروليتات طبيعية، والتي يمكن أن تساعد في تعزيز حالة الترطيب الصحي، كما أن البطيخ يتكون من 92% ماء ويحتوي على إلكتروليتات المغنيسيوم والبوتاسيوم.

 

ضبط المنبه لشرب الماء

يمكن ضبط المنبه على الهاتف كل ساعة للتذكير بموعد شرب الماء، كما تتواجد بعض تطبيقات الهاتف الذكية التي توضح للمستخدم كمية الماء التي يحتاجها بناء على وزن الجسم والسعرات الحرارية التي يحرقها، كما تذكره على مادر فترات متقطعة بشرب الماء.

 

شراء زجاجة جديدة

شراء زجاجة مياه كبيرة وجديدة أمر مهم ضمن طرق سهلة لشرب الماء في الصيف، كما يمكن شراء زجاجة ماء مع شفاطة أو وجود شفاطات قابلة لإعادة الاستخدام في المنزل لوضعها في أكواب يمكن أن يجعل احتساء الماء أسهل بكثير.

 

الماء المضاف له نكهة

يمكن الاعتماد على الماء المضاف له نكهة لتغيير روتين شرب الماء، حيث إضافة لمسة من الليمون أو شرائح الخيار أو شرائح البرتقال، أو أوراق النعناع، وغيرها من منكهات طبيعية ترطب الجسم وتنعشه.

 

الاستماع إلى الجسد

في بعض الأحيان يكون الحل الأكثر وضوحًا هو الأكثر فائدة، أي يجب الاستماع بشكل مناسب للإشارات الداخلية التي يرسلها الجسم، فعند الشعور بالعطش يجب تناول الماء فورا دون انتظار، لأن العطش هو طريقة جسمك لإخبارك أنك بحاجة إلى السوائل.

 

معدل شرب الماء

يحتاج الرجال إلى كمية كافية من الماء بحوالي 15.5 كوبًا ما يعادل 3.7 لترًا من إجمالي الماء يوميًا، بينما تحتاج النساء إلى حوالي 11.5 كوبًا أي ما يعادل 2.7 لترًا من إجمالي الماء يوميًا.