الأربعاء 19 يونيو 2024
booked.net

مسيرة توني كروس "المظفرة" بعد إعلان اعتزاله كرة القدم

توني كروس
توني كروس

أعلن النجم الألماني توني كروس، لاعب فريق ريال مدريد الإسباني، اعتزاله كرة القدم بعد بطولة يورو 2024 رفقة المنتخب الألماني.

وسيلعب كروس مباراته الأخيرة مع ريال مدريد بنهائي دوري أبطال أوروبا ضد بروسيا دورتموند الألماني، يوم 21 مايو المقبل.

وكشف توني كروس عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، أن بطولة يورو 2024 ستكون الأخيرة له في مسيرته الكروية.

وكتب اللاعب عبر منشور على إنستجرام: "17 يوليو 2014، يوم تقديمي في ريال مدريد، اليوم الذي أعيش فيه حياتي كلاعب كرة قدم، ولكن أيضًا كشخص، بدأت بداية حياة جديدة في النادي الأكبر في العالم".

وأضاف: "قضيت أكثر من 10 سنوات، في نهاية الفترة المؤقتة، حياتي الآن ناجحة للغاية، أريد أن أدعم بشكل خاص الرئيس فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، وكل ذلك أتعاون معهم من كل قلبي وأثق بهم".

وتابع اللاعب الألماني: "لجميع أولئك الذين حققوا مستويات عالية، يتطلع عشاق ريال مدريد إلى رؤيتكم مرة أخرى في اليوم الأول من اليوم الأخير، في نفس الوقت هذا القرار مهم لأن مسيرتي كلاعب كرة قدم ونشاطي سينتهي في صيف كأس أوروبا".

وواصل: "ريال مدريد هو النادي الأفضل لي في مسيرتي، سعيد للغاية وسعيد لأنني أعتقد أن هذا هو الوقت الصحيح  فقط لاتخاذ هذا القرار".

واختتم: "طموحي هو إنهاء السباق على أعلى مستوى، جزء من هذه اللحظة لا يحتوي إلا على فكرة رئيسية في ذهني وهو تحقيق أكبر قدر من النجاح".


مسيرة توني كروس المظفرة


صاحب الـ 34 عاما سيلعب مباراته الأخيرة مع ريال مدريد على ملعب "سانتياجو برنابيو" ضد ريال بيتيس، يوم السبت المقبل، في ختام بطولة الدوري الإسباني.

بدأ كروس مسيرته مع بايرن ميونيخ عام 2009 قبل أن يخرج إعارة إلى باير ليفركوزن ويعود كلاعب أساسي بعد ذلك.

وفي عام 2014 انضم كروس لريال مدريد، النادي الذي ظل في صفوفه لمدة 10 سنوات قبل أن يعلن اعتزاله بنهاية الموسم الجاري.

مع بايرن ميونيخ توج كروس بالدوري الألماني ثلاث مرات، ودوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الأوروبي، وكأس السوبر الألماني، وكأس العالم للأندية مرة واحدة، بالإضافة إلى ثلاث مرات كأس ألمانيا.

أما مع ريال مدريد فقد توج كروس بدوري أبطال أوروبا 4 مرات، وكأس العالم للأندية 5 مرات، وكأس السوبر الأوروبي 4 مرات، والدوري الإسباني 4 مرات، وكأس ملك إسبانيا مرة، وكأس السوبر الألماني 4 مرات.

ويحظى كروس بواحد من أفضل مواسمه مع ريال مدريد وخلاله شارك في 46 مباراة حتى الآن وتمكن من تسجيل هدف وصناعة تسعة أهداف.

وبشكل عام لعب كروس 463 مباراة مع ريال مدريد حتى الآن وخلالها سجل 28 هدفا وصنع 98 آخرين.

ومع منتخب ألمانيا لعب كروس 108 مباراة وسجل 17 هدفا، وتوج مع المنتخب الألماني بكأس العالم 2014.