كيف أتخلص من سواد الركب والأكواع بسرعة؟.. 5 حلول من داخل مطبخك

كيف أتخلص من سواد
كيف أتخلص من سواد الركب والأكواع بسرعة؟

كيف أتخلص من سواد الركب والأكواع بسرعة؟ سؤال يدور في أذهان العديد من الفتيات والسيدات، حيث ترغب الأنثى في الظهور بمظهر لائق بها وبجمالها، كما تسعى العروس إلى تفتيح مناطق الجسم المختلفة قبل زفافها، ولذلك تتساءل في التوقيت الراهن قبل حلول إجازة الصيف الطويلة التي تعد موسم الأفراح، كيف أتخلص من سواد الركب والأكواع بسرعة؟ وهو ما نوضحه لكم في السطور التالية.

 

كيف أتخلص من سواد الركب والأكواع بسرعة؟

لكل من تتساءل كيف أتخلص من سواد الركب والأكواع بسرعة؟ فمن الممكن سيدتي صنع مقشر منزلي لعلاج مشاكل الكوع والركبة الداكنة، وبصرف النظر عن جعل هذه المناطق أفتح ظلًا، فإن هذه المقشرات توفر لها التغذية الأساسية أيضًا، وهو ما نقدمه لكم وفقا لتقرير منشور على موقع بولد سكاي كالتالي:

كيف أتخلص من سواد الركب والأكواع بسرعة؟

 

زيت جوز الهند أو اللوز أو السمسم

إذا كنتِ تعاني من خشونة المرفقين والركبتين طوال الوقت، فهذا يعني أن هذه المفاصل تفتقر إلى التغذية، ولذلك ننصحك باستخدام زيت جوز الهند أو اللوز أو السمسم الطبيعي، ضعي الزيت النقي على الأكواع والركب، ثم قومي بتدليك المنطقة جيدًا قبل الذهاب إلى السرير، حيث تحتوي هذه الزيوت على أحماض دهنية أساسية توفر التغذية وتقلل من الخشونة أيضًا وتساهم في التفتيح.

 

جل الصبار

ومن ضمن طرق تفتيح سواد الركب والأكواع بسرعة، طريقة استعمال جل الصبار شرط استخدامه بشكل منتظم، حيث يوضع جل الصبار الطازج على هذه المناطق ويترك مدة نصف ساعة تقريبا ثم يشطف بالماء البارد ويكرر مرتين أسبوعيا للحصول على النتيجة المطلوبة.

 

الحليب والكركم والعسل

الكركم هو عنصر سحري له خصائص علاجية تعمل بشكل جيد على مشاكل المرفقين والركبة الداكنة أو الخشنة أيضًا، ولذلك يمكن أخذ ملعقة صغيرة من الكركم والعسل وملعقتين كبيرتين من الحليب، لصنع عجينة ناعمة توضع على المنطقة المصابة، ويترك لمدة نصف ساعة تقريبا حتى يستقر ويتغلغل في الجلد ثم يشطف بالماء البارد، وللحصول على أفضل النتائج، استخدمي هذا العلاج المنزلي مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

 

الزبادي والخل

خذي ملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة صغيرة من الخل، امزجي هذين المكونين جيدًا لتشكيل معجون ناعم ثم استخدمي هذا المقشر الطبيعي على منطقة المرفقين والركبتين، ودعي المقشر يعمل لمدة 30 دقيقة ثم يغسل بالماء البارد وجففي الركب والأكواع ورطبيها بالكريم المناسب.

 

مقشر السكر وزيت الزيتون

يعمل السكر كمقشر طبيعي رائع للبشرة، كما أن زيت الزيتون يتمتع بجميع الخصائص المغذية، ولذلك فهو إجابة مثالية لكل من تتساءل كيف أتخلص من سواد الركب والأكواع بسرعة؟ خذي ملعقة كبيرة من السكر المطحون وملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وامزجي هذين المكونين الطبيعيين معًا وضعيهما على المنطقة المرغوبة واتركيه حتى يجف عليها.

كيف أتخلص من سواد الركب والأكواع بسرعة؟

 

ما سبب اسمرار الاكواع والركب؟

تعد مشكلة سواد الركب والأكواع من المشاكل الشائعة التي تُصيب الكثير من الناس، خاصة ذوي البشرة الداكنة، وهناك بعض الأسباب الرئيسية لسواد الركب والأكواع نوضحها لكم كالتالي:

 

الاحتكاك

مناطق الركب والأكواع من أكثر المناطق عرضة للاحتكاك، سواء الاحتكاك بالملابس أو الأسطح الصلبة، ويُسبب هذا الاحتكاك زيادة في إنتاج الميلانين، وهو الصبغة التي تعطي لونًا للبشرة، مما يؤدي إلى سوادها.

 

الجفاف

مناطق الركب والأكواع من أكثر المناطق جفافًا في الجسم، ويتسبب الجفاف زيادة في تراكم الخلايا الميتة على سطح الجلد، مما يُعطيها مظهرًا داكنًا.

 

التعرض لأشعة الشمس

تُسبب أشعة الشمس زيادة في إنتاج الميلانين في الجلد، مما يُسبب سواد الركب والأكواع، ولذلك ينصح بوضع كريم واقي الشمس قبل الخروج نهارا.

 

بعض الأمراض الجلدية

يمكن أن تسبب بعض الأمراض الجلدية، مثل الأكزيما والصدفية، سواد الركب والأكواع، وفي هذه الحالة يجب علاج الامراض قبل البدء في تفتيح الركب والاكواع.

 

العوامل الوراثية

تلعب العوامل الوراثية دورًا في تحديد كمية الميلانين التي ينتجها الجسم، والأشخاص ذوو البشرة الداكنة أكثر عرضة لسواد الركب والأكواع بسبب إنتاجهم كمية أكبر من الميلانين.