الثلاثاء 25 يونيو 2024
booked.net

طريقة عمل زبدة الفول السوداني للحصول على 4 فوائد مذهلة

طريقة عمل زبدة الفول
طريقة عمل زبدة الفول السوداني

طريقة عمل زبدة الفول السوداني، هي الوصفة التي نوضحها لكم نظرا لفوائدها المتعددة وكذلك استخداماتها العديدة، فقد لا يعلم البعض ما هي زبدة الفول السوداني، وهي عبارة عن مخفوق ناعم يتم الحصول عليه من طحن حبيبات السوداني وفي هذا التقرير نقدم المقادير وخطوات التحضير لعمل زبدة الفول السوداني.

 

طريقة عمل زبدة الفول السوداني

قبل توضيح طريقة عمل زبدة الفول السوداني، يجب التنويه بأنه قد تم إنشاء زبدة الفول السوداني بشكل أساسي لكبار السن الذين يحتاجون إلى تناول شيء طري ومغذي، حيث يجد كبار السن صعوبة في مضغ اللحوم وغيرها من المواد البروتينية الصلبة، واستجابة لهذا المطلب، أنشأها جون هارفي كيلوج لأول مرة في عام 1895.

 

زبدة الفول السوداني عبارة عن عجينة سميكة مشتقة من مزج الفول السوداني المحمص مع مكونات مغذية أخرى، ويعزز هذا البروتين المعبأ الصحة ويتمتع بمذاق رائع لأنه ذو مذاق يدوم طويلًا، ويمكن أن تكون زبدة الفول السوداني ناعمة كريمي أو مقرمشة، ويتناولها معظم الناس في وجبة الإفطار، أو على الخبز المحمص، أو في العصير.

طريقة عمل زبدة الفول السوداني

 

مكونات زبدة الفول السوداني

  • 2 ملعقة كبيرة مسحوق الكاكاو.
  • 1/2 ملعقة صغيرة رقائق الشوكولاتة.
  • حفنة اللوز أو الكاجو.
  • 2 كوب من الفول السوداني الخام المقشر.
  • نصف ملعقة صغيرة زيت عباد الشمس.
  • 2 ملاعق كبيرة من العسل.
  • رشة ملح.

 

خطوات عمل زبدة الفول السوداني

  • قم بتحميص الفول السوداني جيدًا حتى يكتسب ظلًا أغمق ويتم إطلاق الزيوت لتكوين زبدة الفول السوداني الناعمة.
  • قم بطحن الفول السوداني وهو دافئ بوضعه في وعاء الكبة أو الخلاط وتشغيل الجهاز بشكل طبيعي. 
  • يراعى الاستمرار في تشغيل المعالج بشكل مستمر لمدة دقيقة واحدة ثم دقيقة أخرى وهكذا حتى تبدأ الزبدة في الظهور بمظهر لامع وناعم. 
  • أضف الآن الملح والزيت والعسل ورقائق الشوكولاتة ومسحوق الكاكاو والكاجو فوق زبدة الفول السوداني وقم بتشغيل الخلاط مرة أخرى لمدة دقيقتين. 
  • ينبغي أن يكون لزبدة الفول السوداني قوام قابل للدهن الآن، أخرج زبدة الفول السوداني من الخلاط، ثم ضعها في وعاء في الثلاجة، لحين استعمالها.
طريقة عمل زبدة الفول السوداني

 

فوائد زبدة الفول السوداني

بعدما تعرفنا على طريق عمل زبدة الفول السوداني، يجب التنويه بفوائدها المتعددة وفقا لموقع WebMD ولكن مع التأكيد أيضا بأنها مصدر غني بالسعرات الحرارية العالية، ولذلك يجب تناولها باعتدال للحصول على فوائدها دون أضرارها المتمثلة في زيادة الوزن.

 

 مصدر غني بالبروتين

تحتوي زبدة الفول السوداني على كمية عالية من البروتين، حيث توفر 25 جرامًا من البروتين في كل 100 جرام، ويُساعد البروتين على بناء العضلات وإصلاحها، والشعور بالشبع لفترة أطول، وتحسين وظائف الجسم المختلفة.

 

غنية بالدهون الصحية

تحتوي زبدة الفول السوداني على دهون أحادية غير مشبعة ومتعددة غير مشبعة، والتي تُعد دهونًا صحية تُقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، كما أنها تحتوي على نسبة منخفضة من الدهون المشبعة والكوليسترول.

 

مصدر غني بالألياف

توفر زبدة الفول السوداني كمية جيدة من الألياف، التي تُساعد على تحسين الهضم، وتعزيز صحة الجهاز الهضمي، وخفض مستوى الكوليسترول في الدم.

 

غنية بالفيتامينات والمعادن

تحتوي زبدة الفول السوداني على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة، مثل فيتامين E، والنياسين، وفيتامين B6، والمغنيسيوم، والنحاس، وتعمل هذه الفيتامينات والمعادن على تعزيز وظائف الجسم المختلفة، مثل وظائف الجهاز المناعي والعظام والعضلات.