الأربعاء 19 يونيو 2024
booked.net

شقق وزارة الأوقاف 2024.. الشروط والمستندات المطلوبة

 شقق وزارة الأوقاف
شقق وزارة الأوقاف 2024.. الشروط والمستندات المطلوبة

شروط التقديم على شقق وزارة الأوقاف 2024.. أعلنت وزارة الأوقاف، عن طرح وحدات سكنية جديدة للشباب خلال الفترة المقبلة، بأسعار مناسبة للمواطنين الراغبين في حجز شقق سكنية.

 

 لذلك يتساءل العديد من المواطنين في الآونة الأخيرة عن شروط التقديم في شقق وزارة الأوقاف، ومعرفة الأوراق المطلوبة.


شروط التقديم على شقق وزارة الأوقاف 2024


قامت وزارة الأوقاف بتحديد عدة شروط يجب أن تكون متوفرة في المتقدم حال التقدم على الوحدات السكنية، وتأتي على النحو الآتي:

 


  • 1) أن يقوم الشخص المتقدم بمعاينة، الوحدات السكنية ويقر بذلك، ويوافق على شرائها بحالتها وأوصافها ومساحتها الراهنة.
  • 2) يقر الشخص بأ، ه في حالة تأخره عن موعد سداد أي من الالتزامات المستحقة عليه، وتحل عليه جميع الأقساط فورًا دون إنذار، وفي حالة عدم السداد يعتبر بذلك العقد مفسوحًا من تلقاء نفسه وإعادة الإشهار عنها دون تنبيه أو إنذار أو حكم من القضاء.
  • 3) أن يتعهد المتقدم بسداد جميع المصروفات المترتبة على نقل الملكية الخاصة بالشهر العقاري أو غيرها من المصروفات الإدارية التي تقررها الهيئة، وكذلك سداد مصروفات صيانة المبنى واستهلاك الكهرباء والمياه والغاز إن وجد مع باقي المشترين طبقًا للقانون.
  • 4) أن يتعهد المتقدم بعدم إدخال أي تعديلات على العين إلا بعد الحصول على موافقة من الهيئة وبحيث لا تعطي هذه التعديلات ميزات على حساب مدخل المحلات أو البروز في الشارع أو على حساب المحلات المجاورة، على أن يتم ذلك وفقًا للقوانين والتعليمات السارية، وأن يحصل على موافقة الجهات المختصة، وأن هذه المحلات مخصصة لكافة الأغراض التجارية وخلافه عدا الأنشطة التي تضر بالصحة العامة أو تؤثر على سلامة المبنى.

 


ومن المتوقع طرح شقق وزارة الأوقاف 2024، في عدد كبير من مختلف المحافظات على مستوى الجمهورية، وتأتي في المحافظات الآتية: «القاهرة - الجيزة - القليوبية - بورسعيد - السويس - الشرقية - الفيوم - بني سويف - البحر الأحمر - طنطا - المحلة - كفر الشيخ - دمياط - الإسكندرية - البحيرة - المنوفية - الدقهلية - المنيا - أسيوط - سوهاج - الوادي الجديد - قنا - الأقصر - أسوان».


المستندات المطلوبة لحجز شقق وزارة الأوقاف 2024


  • 1) تقديم شهادة مفردات مرتب حديثة للزوج والزوجة في حال عملها.
  • 2) صورة من بطاقة الرقم القومي للزوجين.
  • 3) نسخة من قسيمة عقد الزواج في حالة الزواج.
  • 4) تقديم إيصال «كهرباء - غاز - مياه»، بمحل السكن الحالي للمتقدم.
  • 5) تقديم إيصال سداد مقدمة الحجز.


ومن المتوقع أن تطرح وزارة الأوقاف الوحدات السكنية الجديدة للشباب بأسعار تبدأ من 135 ألف جنيه، بمقدم 16 ألف جنيه مع سداد 200 جنيه مصاريف إدراية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1