الفرق بين مكرونة القمح والسيمولينا.. تعرف على الفوائد

الفرق بين مكرونة
الفرق بين مكرونة القمح والسيمولينا

الفرق بين مكرونة القمح والسيمولينا.. تستخدم غالبية ربات البيوت المكرونة المصنوعة من الدقيق الأبيض؛ كونها رخيصة الثمن أو لأن البعض منهم لا يعرف الفوائد الصحية المتعددة للمكرونة المصنوعة من دقيق السيمولينا أو السميد، وذلك رغم ارتفاع سعرها مقارنة بالمكرونة التي تصنع من الدقيق الأبيض؛ لذا نتعرف خلال التقرير التالى الفرق بين مكرونة القمح والسيمولينا.

الفرق بين مكرونة القمح والسيمولينا

الفرق بين مكرونة القمح والسيمولينا.. ينصح أخصائيو التغذية العلاجية، باستخدام المكرونة المصنعة من دقيق السيمولينا بديلًا عن المكرونة المصنعة من الدقيق الأبيض؛ إذ أن دقيق السمولينا يعد بديلا صحيا لأنواع الدقيق الأبيض متعدد الأغراض؛ وذلك لأنه لا يتضمن الكوليسترول أو أيضًا الدهون المشبعة أو كذلك الدهون المحولة، فضلًا عن أنه يسهم في فقدان الوزن بسبب احتوائه على نسب مرتفعة من البروتين ونسب قليلة من الدهون. 

هل مكرونة السيمولينا مسموحة في الدايت؟

 وبخصوص هل مكرونة السيمولينا مسموحة في الدايت؟، يؤكد أخصائيو التغذية العلاجية، أن دقيق السميد أو السيمولينا يمنح الطاقة من خلال  تحسين الأداء الرياضي ويزيد النشاط من أجل القيام بالتمرينات البدنية، فضلًا عن أنه يقي من الشعور بالخمول؛ بفضل احتوائه على كربوهيدرات هامة تسهم في إنتاج الطاقة بالجسم، ومن ثم يساعد على التخلص من الوزن الزائد.

دقيق السميد أو السيمولينا يمنح الطاقة من خلال  تحسين الأداء الرياضي

ما هو السميد؟

والسميد عبارة عن دقيق خشن وهو أحد أنواع القمح الّذي يعرف بالقمح القاسي، ونحصل على السميد عند طحن القمح القاسي، والسميد يكون ذو لون ذهبيّ، ويستخدم في الطهي، وفي صنع الخبز، وكذلك المكرونة. 

هل السيمولينا ترفع الكوليسترول؟

ودقيق السيمولينا يساعد على تدعيم صحة القلب عن طريق تقليل نسبة الكوليسترول الضار (LDL) في الجسم، كما يعمل أيضًا على خفض مستوى ضغط الدم.

ما شروط المكرونة الجيدة؟

وعن شروط المكرونة الجيدة، فتكون ذات اللون الأصفر الذهبي.

جودة المكرونة تظهر بالسلق فعليكِ بسلق المكرونة أولًا في الماء، فإن وجدتِ أنها تلتصق في قاع الإناء أو تلتصق ببعضها البعض، يجب أن تغيّري هذا النوع. 

إذا وجدتِ أن المكرونة ذات ملمس خشن، فهذا مؤشر على جودتها، لأن ذلك يدل على أنها مصنوعة من قشور القمح القاسية، إضافة إلى أن هذا الملمس يساعد على الاحتفاظ بالصلصة.