أرقام تاريخية لـ ريال مدريد عقب التتويج بلقب الدوري الإسباني

ريال مدريد
ريال مدريد

توج نادي ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني للمرة السادسة والثلاثين في تاريخه بشكل رسمي، ضمن أرقامًا قياسية تاريخية عقب التتويج بالليجا.

واحتل ريال مدريد صدارة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 87 نقطة، فيما قفز جيرونا للوصافة برصيد 74 نقطة، بينما تراجع برشلونة للمركز الثالث برصيد 73 نقطة.

ومع تبقي 4 جولات فقط على النهاية واتساع الفارق بين المتصدر والوصيف إلى 13 نقطة كاملة، يتوج ريال مدريد بطلا للدوري الاسباني بشكل رسمي، فحتى مع خسارة جميع مبارياته المقبلة وفوز الوصيف بجميع المباريات سيحصد الأخير 12 نقطة فقط.

وعزز ريال مدريد صدارته للأندية الأكثر تتويجا بلقب الدوري الإسباني بفارق 9 ألقاب كاملة عن الوصيف برشلونة.

وهذا اللقب، يعتبر هو رقم 100 في تاريخ ريال مدريد بلعبة كرة القدم.


أرقام تاريخية لـ ريال مدريد عقب التتويج بلقب الدوري الإسباني


- أصبح ريال مدريد أكثر من حقق بطولة الدوري في الدوريات الخمس الكبرى (إسبانيا- ألمانيا- إيطاليا- فرنسا- إنجلترا)، بالتساوي مع يوفنتوس، حيث أن الثنائي حققا لقب الدوري المحلي 36 مرة.

- أصبح لوكا مودريتش وناتشو فيرنانديز ثنائي الميرنجي أكثر من حققوا الألقاب في تاريخ ريال مدريد بالمناصفة مع الثنائي كريم بنزيما، ومارسيلو، برصيد 25 لقب للرباعي.

- أصبح كارلو أنشيلوتي ثاني أكثر من حقق الألقاب في تاريخ مدربي ريال مدريد برصيد 12 لقبا، ويسبقه فقط المدرب ميجيل مونيوز الذي حقق 14 لقب.

- رئيس ريال مدريد فلورينتينو بيريز نال عددًا من الأرقام التاريخية، عقب تتويج فريقه بلقب الدوري الإسباني، حيث انفرد بيريز وأصبح أكثر رئيس حقق الألقاب في تاريخ النادي الملكي برصيد 34 لقب متخطيًا صاحب الـ 33 لقب سانتياجو بيرنابيو.