الأولى بعد مشادة صلاح وكلوب.. ليفربول يسعى لمصالحة جماهيره أمام توتنهام بالدوري الإنجليزي

ليفربول
ليفربول

تستكمل اليوم الأحد، مباريات الجولة السادسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي، إذ تقام 3 مواجهات، حيث يستضيف تشيلسي نظيره وست هام يونايتد في ديربي لندني، وفي نفس التوقيت يلعب أستون فيلا مع برايتون، ويواجه ليفربول نظيره فريق توتنهام.

ويستضيف نادي ليفربول نظيره توتنهام، مساء اليوم الأحد، على ملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات الجولة السادسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي.

ويسعى ليفربول لاستعادة انتصاراته في الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي غابت عنه في آخر جولتين، بعد خسارته في ديربي الميرسيسايد أمام إيفرتون، بثنائية نظيفة، وتعادل مع وست هام يونايتد في الجولة الماضية 2 – 2.

ويحتل ليفربول، الذي ودع نظريا المنافسة على لقب البريميرليج خلال الموسم الحالي، المركز الثالث بجدول ترتيب البريمرليج، برصيد 75 نقطة، وهو الذي حقق فوزًا وحيدًا في مبارياته الخمسة الأخيرة بالبطولة مقابل التعادل في مباراتين والخسارة في مثلهما، ليتراجع للمركز الثالث بفارق 5 نقاط خلف الصدارة، مع تبقي 3 مواجهات فقط على النهاية.

وفي المقابل، يحتل توتنهام، المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 60 نقطة، حيث تلقى هزيمته الثالثة على التوالي، عقب خسارته أمام تشيلسي، بثنائية نظيفة، مساء الخميس الماضي، في المواجهة المؤجلة من الجولة 26 للمسابقة.

وتأتي تلك الهزيمة، عقب خسارة الفريق اللندني 2 - 3 أمام ضيفه أرسنال، يوم الأحد الماضي، وكذلك الخسارة 4 – 0، أمام نيوكاسل يونايتد.

وتسببت هذه النتائج المخيبة، آمال توتنهام في حجز مقعد ضمن المراكز الأربعة الأولى في ترتيب الدوري الإنجليزي، المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل، حيث يتأخر بفارق 7 نقاط خلف أستون فيلا، الذي يحتل المركز الرابع حاليا، بعدما لعب 35 مباراة.

وستكون مباراة الليلة هي الأولى، بعد المشادة الكلامية، التي حدثت بين النجم المصري محمد صلاح مع مديره الفني الألماني يورجن كلوب، حينما كان يستعد للدخول لأرض الملعب في الشوط الثاني، قادما من مقاعد البدلاء، خلال مواجهة وست هام الماضية.