14 شخصًا يلقون مصرعهم جراء الفيضانات والانهيارات الأرضية في إندونيسيا

فيضانات في إندونيسيا
فيضانات في إندونيسيا

 

 

ذكرت الوكالة الوطنية للحد من آثار الكوارث في إندونيسيا اليوم أن الفيضانات والانهيارات الأرضية الناجمة عن الأمطار الغزيرة أسفرت عن وفاة 14 شخصًا على الأقل في إقليم جنوب سولاويسي، وتم إجلاء 115 شخصًا.

 

وأوضحت الوكالة أن الفيضانات وقعت في الصباح الباكر في منطقة لووك ريجينسي، وأثرت على أكثر من 1300 أسرة وألحقت أضرارًا بأكثر من 1800 منزل، ولكن منسوب المياه بدأ ينحسر في بعض المناطق.

 

كما أغلقت السلطات سبعة مطارات بسبب الرماد البركاني الناجم عن ثوران بركان جبل روانج، مما استدعى إجلاء آلاف الأشخاص من منازلهم للحفاظ على أرواحهم. 

 

وتم إرسال سفينتين للمساعدة في نقل السكان من جزيرة تاجولاندانج إلى جزيرة "سياو" بسبب تحذيرات من احتمالية تساقط صخور وحمم بركانية في البحر.

 

وأظهرت خريطة نشرتها وكالة الأرصاد الجوية الإندونيسية وصول الرماد البركاني إلى جزيرة بورنيو، وأفاد رئيس مركز مراقبة جبل روانج أن الرماد والأدخنة الكثيفة ما زالت تتصاعد من فوهة البركان.

 

حثت السلطات السكان على البقاء خارج منطقة الحظر المفروضة حول البركان، وذلك بسبب الثوران المتكرر الذي شهده جبل روانج خلال الأيام القليلة الماضية، والذي أدى إلى انبعاث أعمدة كثيفة من الرماد البركاني في السماء.