تشكيل الأهلي المتوقع أمام الجونة في الدوري المصري.. عودة محمود متولي

الأهلي
الأهلي

يواجه فريق الأهلي نظيره الجونة، مساء اليوم السبت، باستاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة الحادية والعشرين من الدوري المصري الممتاز.

ويدخل الأهلي مباراة الليلة بمعنويات مرتفعة بعدما حسم تأهله لنهائي دوري أبطال إفريقيا بعد تخطي عقبة مازيمبي الكونغولى بثلاثية دون رد في مجموع المباراتين، ليضرب موعدا ناريا مع الترجي التونسي في مايو الجاري.

ويمتلك الأهلي 24 نقطة يحتل بها المركز الحادي عشر في جدول ترتيب الدوري المصري، بعدما خاض 12 مباراة حقق الفوز في 7 لقاءات وتعادل في 3 مواجهات وخسر مرتين أمام البنك الأهلي والزمالك، وسجل لاعبيه 26 هدفا وتلقت شباكه 14.

فيما يحتل الجونة المركز السادس برصيد 28 نقطة بعدما خاض 19 مباراة حقق الفوز في 7 لقاءات وتعادل في 7 مواجهات وخسر 5 مباريات، وسجل لاعبيه 24 هدف وتلقت شباكه 26.

ويسعى الأهلي خلال مباراته أمام نظيره الجونة، تحت قيادة السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأحمر، في تحقيق الفوز واقتناص نقاط المباراة الثلاث.

ويأمل الفريق الأحمر، في خطف نقاط المباراة الثلاث، من أجل تعديل مركزه في جدول ترتيب مسابقة الدوري الممتاز، إذ يتأخر الأهلي في ترتيب المسابقة.

ويغيب عن تشكيل الأهلي خلال مباراته المنتظرة أمام نظيره الجونة، كلا من أحمد عبد القادر بسبب الإصابة التي أبعدته عن المشاركة مع الفريق الأحمر، إلى جانب رامي ربيعة بسبب عقوبة الإيقاف.

ومن المتوقع أن يغيب محمد هاني عن المباراة، بعد إصابته على مستوى الكاحل، التي تعرض إليها أمام الإسماعيلي في مسابقة الدولي، ليحل عمر كمال عبد الواحد بدلًا منه.

ومن المقرر أن يعتمد مارسيل كولر على خدمات محمود متولي في قيادة الخط الدفاع للفريق الأحمر أمام الجونة، إلى جانب محمد عبد المنعم.


تشكيل الأهلي المتوقع أمام الجونة:

حراسة المرمى: مصطفى شوبير

خط الدفاع: عمر كمال عبد الواحد - محمد عبد المنعم - محمود متولي - علي معلول

خط الوسط: إمام عاشور - مروان عطية - أحمد نبيل كوكا

خط الهجوم: بيرسي تاو - وسام أبو علي - رضا سليم