مع دخول المرحلة السادسة.. ما هي أسعار تذاكر المترو Metro الجديدة 2024؟

تعبيرية
تعبيرية

مع دخول المرحلة السادسة لمترو الانفاق إلى حيز التشغيل قد أعلن وزير النقل عن زيادات متوقعة فى أسعار تذاكر المترو لعام 2024 يتم بذلك إثارة الكثير من الجدل من المواطنين المصريين حول الأسعار الجديدة للمترو>

 

ما هي أسعار تذاكر المترو الجديدة 2024؟


مؤخرا قد أعلنت وزارة النقل عن أسعار التعريفة الجديدة الخاصة بتذاكر المترو والتي تحددها الوزارة بناء على عدد المحطات وقد جاءت أسعار تذاكر المترو الجديدة 2024 بعد زيادة تعريفة الركوب كالتالي:


  • أن التذكرة التي تمتد عدد المحطات فيها إلى تسع محطات فأن سعرها يبلغ 6 جنيهات. 
    أما في حالة بلوغ عدد المحطات 16 محطة فإن سعر التذكرة سيكون 8 جنيهات. 
    وأسعار التذاكر التي يتجاوز فيها عدد المحطات عن 36 محطة فإن سعر التذكرة فيها سيبلغ 15 جنيه. 

    تسعى وزارة النقل إلى التخفيف عن كاهل المواطن وخصوصا من ذوي الاحتياجات الخاصة لذلك قامت بتخفيض أسعار التذاكر لتأتي بالأسعار التالية:

 

  • سعر التذكرة لتسع محطات هي 50 قرشا. 
    أما عن سعر التذكرة ل16 محطة فهي 50 قرشا. 
    سعر تذكرة المترو لذوي الاحتياجات الخاصة هي 50 قرشا ل 23 محطة وكذلك 39 محطة.


أن أسعار اشتراك المترو الشهري تتحدد بناء على المنطقة فكلما زاد عدد المناطق زادت قيمة الاشتراك كالتالي:

 

  • اشتراك المترو لمنطقة واحدة شهريا هو 230 جنيها. 
    بينما الإشتراك الشهري للمترو لمنطقتين هو 290 جنيها. 
    اشتراك المترو لثلاث أو أربع مناطق هي 340 جنيها. 
    سعر اشتراك مترو الأنفاق 2024 شهريًا لخمس أو ست مناطق هي 450 جنيه. 

 

بدأت شركة المترو الاستعداد لتشغيل المحطات الجديدة، على الخط الثالث، في إطار مخطط وزارة النقل لتشغيل أكبر عدد من محطات المترو لخدمة الركاب، وتقديم خدمات نقل على أعلى مستوى.


وكانت آخر زيادة لأسعار تذاكر المترو جاءت كالآتي: المنطقة الواحدة 9 محطات بـ 6 جنيهات والمنطقتين 16 محطة 8 جنيهات والثلاث مناطق 23 بـ 12 جنيها و4 مناطق أكثر من 23 محطة 15 جنيهًا، على أن تخفض التذكرة بـ 50 قرشًا لأي عدد من المحطات لصالح ذوي الهمم.


تنتظر الهيئة القومية للإنفاق تحديد موعد تشغيل محطات المترو الجديدة التابعة للمرحلة الثالثة للخط الثالث المترو، وذلك بعد انتهاء أعمال الاختبارات.

 

وقامت الأنفاق باختبار المحطات من ناحية استعدادات الدفاع المدني واختبارات التشغيل واختبارات التهوية والطوارئ، واجتازات المحطات كافة الاختبارات وأصبحت جاهزة لاستقبال الركاب.



وقد انتهت الهيئة القومية للأنفاق من كافة الاستعدادات لتشغيل محطات مترو جديدة من بينها محطة مترو جامعة الدول وذلك ضمن الجزء الثالث للمرحلة الثالثة من الخط  الثالث لمترو الأنفاق.

 

وتأتي المحطة ضمن الجزء الثالث من المرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو «3C» والذي يمتد بطول 7.1 كيلومتر من محطة الكيت كات حتى جامعة القاهـرة مرورًا بشارع وادى النيل وجامعة الدول العربية وبولاق الدكرور وتشمل 5 محطـات 3 محطات نفقية ومحطة بولاق ومحطة جامعة القاهرة وهما محطتان علويتان.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1