تاريخ مواجهات برشلونة وفالنسيا قبل موقعة الليلة في الدوري الإسباني

برشلونة وفالنسيا
برشلونة وفالنسيا

يواجه فريق برشلونة نظيره فالنسيا، مساء اليوم الإثنين، على ملعب "لويس كومبانيس الأولمبي"، ضمن منافسات الجولة الـ33 من مسابقة الدوري الإسباني.

ويحتل فريق برشلونة المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 70 نقطة، خلفًا لفريق ريال مدريد المتصدر برصيد 84 نقطة، وجيرونا الوصيف برصيد 71 نقطة.

فيما يأتي فالنسيا في المركز الثامن بجدول الترتيب برصيد 47 نقطة.

ويخوض فريق برشلونة مباراة اليوم بهدف العودة للانتصارات ومصالحة جماهيره بعد الخسارة الأخيرة بالكلاسيكو أمام غريمه التقليدي ريال مدريد 2-3 بالجولة الـ 32 من مسابقة الليجا.

ويلعب البارسا لقاء اليوم أمام الخفافيش بعد استقرار الأوضاع داخل صفوف الفريق الأول وإعلان بقاء  تشافي هيرنانديز كمدير فني للفريق حتى نهاية عقده في يونيو 2025.

وتنطلق المواجهة المرتقبة بين برشلونة ونظيره فالنسيا، في تمام الساعة العاشرة بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، مساء اليوم الاثنين.


تاريخ مواجهات برشلونة وفالنسيا


التقى برشلونة مع نظيره فالنسيا في 226 مواجهة سابقة جمعت بينهما، حيث تمكن برشلونة من تحقيق الفوز في 110 مباريات، بينما نجح فالنسيا في الفوز على نظيره برشلونة في 59 لقاء، وحسم التعادل نتيجة 57 مواجهة من المواجهات التاريخية.

ونجح الفريق البرشلوني في إحراز 437 هدفا في شباك نظيره فالنسيا، خلال اللقاءات السابقة التي جمعت بينهما، فيما استطاع فالنسيا إحراز 328 هدفا فقط في شباك برشلونة.