ناشطة سياسية أمريكية تُشيد بالحركة المؤيدة للفلسطينيين في الكليات الأمريكية

متن نيوز

في خطاب مباشر قوي ومثير أمام الطلاب في جامعة مدينة نيويورك (CUNY)، أشادت الناشطة السياسية السوداء المسجونة موميا أبو جمال بالحركة المؤيدة للفلسطينيين المتنامية في الكليات الأمريكية باعتبارها على الجانب الصحيح من التاريخ..

 

وقال أبو جمال، عضو سابق في حركة الفهد الأسود، بينما هتف المئات من الطلاب والمؤيدين في مخيم جامعة مدينة نيويورك في هارلم: "هذه هي اللحظة التي يجب أن يُسمع فيها صوتنا ونهز الأرض حتى يتمكن شعب غزة، وأهل رفح، وسكان الضفة الغربية، والناس من سماع أصواتهم وهزها". يمكن لفلسطين أن تشعر بتضامنكم معهم”.

 

كان أبو جمال أحد الأعضاء المؤسسين لفرع فيلادلفيا لحزب الفهد الأسود، وأصبح صحفيًا إذاعيًا ورئيسًا لفرع فيلادلفيا لرابطة الصحفيين السود. أبو جمال كاتب غزير الإنتاج ومنتقد لنظام العدالة الجنائية الأمريكي ونضال السود.

 

انتشرت الاحتجاجات الطلابية التي تدعو إلى سحب الاستثمارات في إسرائيل في جميع أنحاء الولايات المتحدة في الأيام العشرة الماضية – تضامنًا مع قضية التحرير الفلسطينية وكذلك طلاب جامعة كولومبيا الذين تم اعتقالهم وإيقافهم عن العمل بعد أن سمح المسؤولون لشرطة نيويورك بدخول الحرم الجامعي.

 

كوني هي أكبر كلية حضرية عامة في الولايات المتحدة، وتضم عددًا كبيرًا من الطلاب وهيئة التدريس من الطبقة العاملة من السود والبني، ولها 25 حرمًا جامعيًا في أحياء المدينة الخمسة.

 

كان المزاج ليلة الجمعة في هارلم مزدهرًا على الرغم من البرد. وقد احتضن الطلاب البطانيات التي تم التبرع بها وسط طقوس السبت وصلاة المجتمع الإسلامي والمحاضرات وعرض أفلام وثائقية عن تاريخ الاحتجاجات الطلابية ونظام الفصل العنصري في جنوب إفريقيا والنضال الفلسطيني.