ما هو المشروب الذي يعالج الصداع؟.. 6 مشروبات بديلة لمسكنات الألم

ما هو المشروب الذي
ما هو المشروب الذي يعالج الصداع؟

ما هو المشروب الذي يعالج الصداع؟ سؤال قد يدور في أذهان العديد من الأشخاص الذين يعانون من نوبات الصداع بين الحين والآخر، وللصداع أسباب عديدة، قد يكون ناتج عن قلة شرب الماء، أو التعرض لمستويات عالية من التوتر، وربما بسبب التعرض للضوء الشديد أو للأصوات الصاخبة، وقد يكون الصداع عرض للإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، وفي جميع حالات الإصابة بالصداع، نوضح لكم مشروب فعال للتخلص من الصداع المفاجئ.

 

ما هو المشروب الذي يعالج الصداع؟

لكل من يتساءل ما هو المشروب الذي يعالج الصداع؟ نرصد لكم مشروبات فعالة لتقليل نوبات الصداع المفاجئ على مختلف أسبابه، فبدلا من تناول مسكنات الألم، يمكنكم اللجوء لإحدى هذه المشروبات وفقا لموقع WebMD:

ما هو المشروب الذي يعالج الصداع؟

 

الماء

الماء هو المشروب الأول الذي نقترحه لعلاج الصداع، وخصوصا أنواع الصداع التي تنتج عن الجفاف أو عن التوتر، فغذا ما شعرت بالصداع المفاجئ، فمن الضروري تناول كوب من الماء بدرجة حرارة الغرفة، وإعادة شرب الماء بعد ساعة بمعدل كوب آخر، ما يعمل على تقليل حدة الشعور بالصداع سواء الصداع العنقودي أو الصداع النصفي.

 

مشروبات الكافيين

تساعد جميع مشروبات الكافيين على علاج الصداع، حيث الشاي الأسود أو الأخضر، والقهوة والكاكاو ومشروب الشوكولاتة، ويغرها من مشروبات شرط ألا تكون محلاة بنسبة كبيرة من السكر، والسر في هذه المشروبات هو الكافيين الذي يعمل على التقليل من مساحة الأوعية الدموية، ولكن يراعى شرب الكافيين بكميات معتدلة لأن الإفراط في تناوله ربما يسبب نوبات صداع أيضا.

 

المشروبات العشبية

الخيار الثالث لكل من يتساءل ما هو المشروب الذي يعالج الصداع؟ يتمثل في مشروبات الأعشاب الطبيعية، مثل اليانسون والزنجبيل، وهي مشروبات غنية بمضادات الالتهاب التي تعمل كمهدئ للأعصاب، ولذلك يمكن تناول كوب من تلك المشروبات عند الشعور بالصداع، ويستحسن تناول كوب آخر قبل النوم لتعزيز استرخاء الجسم وتقليل احتمالية الإصابة بالأرق الذي يؤدي إلى الصداع في صباح اليوم التالي.

 

ماء جوز الهند

من فوائد ماء جوز الهند أيضا تقليل نوبات الصداع، حيث يعد مصدرًا غنيًا بالكهارل، مثل الصوديوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم، وتساعد هذه الكهارل في تعويض السوائل والمعادن المفقودة بسبب الجفاف، وبالتالي فإن تناول كوب من ماء جوز الهند يمنع الإصابة بالصداع الناتج عن جفاف الجسم خصوصا في الطقس الحار.

 

عصير الليمون

يساهم عصير الليمون في علاج الصداع، فهو مصدر غني بفيتامين سي، ويعتقد أن فيتامين سي يساعد على توسيع الأوعية الدموية، مما قد يساعد في تخفيف الألم، ولذلك ينصح بإضافة عصير نصف ليمونة إلى كوب من الماء الدافئ وشربه عند الإحساس بالصداع.

ما هو المشروب الذي يعالج الصداع؟

 

مشروب النعناع للصداع

استكمالا للإجابة عن السؤال الهام ما هو المشروب الذي يعالج الصداع؟ فإن النعناع مشروب عشبي فعال جدا يحتوي على مضاد للميكروبات، ومضاد للفيروسات، ومضاد أكسدة قوي، كما إنه يحتوي على المنثول الذي يخفف من آلام الصداع النصفي تحديدا، ويقلل من الأعراض المصاحبة له مثل الغثيان والقيء، ولذلك يفضل تحضير مشروب النعناع واستنشاق رائحته أثناء تناوله لعلاج الصداع.