وزيرة الشباب الإسبانية تؤكد إلتزام حكومتها بوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة

وزيرة الشباب الإسبانية
وزيرة الشباب الإسبانية

 

 

قالت وزيرة الشباب والأطفال، سيرا ريجو، اليوم، إن الحكومة الإسبانية تعمل جاهدة من أجل التدخل الفوري والدائم لوقف إطلاق النار والإبادة الجماعية في غزة.

 

وخلال حفل احتفالي بمناسبة يوم قشتالة وليون في مدينة فيلالار دي لوس كومونيروس، أكدت ريجو على استمرار جهود الحكومة في تعزيز الامتثال للقانون الدولي فيما يتعلق بالأحداث في غزة، كما ذكرت صحيفة الباييس الإسبانية.

 

وشددت ريجو على الأوضاع المأساوية في غزة، حيث تضحية الآلاف، بما في ذلك النساء والأطفال، جراء الهجمات العشوائية من النظام الإسرائيلي.

 

وأعلنت إسبانيا التزامها بالاعتراف بالدولة الفلسطينية لدى الأمم المتحدة، ودعمت انضمام فلسطين إلى المنظمة، وأكد رئيس الحكومة بيدرو سانشيز على دور إسبانيا القيادي في هذا الصدد.

 

وعلى الرغم من اعتراض الولايات المتحدة على قرار تقديمه الجزائر نيابة عن المجموعة العربية في الأمم المتحدة، إلا أنه حصل على دعم كبير من الدول الأخرى، مما يعزز الأمل في تقديم الدعم للفلسطينيين، وفقًا لصحيفة الموندو الإسبانية.

 

وفي كلمته، دعا الوزير إلى حل الدولتين كبديل للعنف المستمر، مشيرًا إلى أهمية تحقيق السلام في المنطقة وتطبيق هذا الحل دون تراجع. وأكد على ضرورة اعتراف الجميع بالدولة الفلسطينية كخطوة أساسية نحو تحقيق السلام والأمن.