كشفتها وزارة الحج.. موعد بدء إصدار تصاريح الحج للعام الجاري 2024

موعد التقديم في تصاريح
موعد التقديم في تصاريح الحج

وزارة الحج.. كشفت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، عن بدء إصدار تصاريح الحج للعام الجاري، وذلك عبر منصة أبشر الإلكترونية أو تطبيق “نسك”، مؤكدة أن الإصدار سيبدأ اليوم الأربعاء الموافق 24 ابريل 2024 لجميع المتقدمين والراغبين بالحصول على التصاريح المعلنة من قبل الوزارة حتى يسمح لهم بتأدية فريضة الحج لهذا العام.


وأكدت وزارة الحج والعمرة، أنه لا بد على الحاج أن يُسجل في وقت مبكر، بحيث يتمكن من إدخال كافة البيانات الخاصة والتعرف بشكل كامل على أسعار الباقات المطروحة من قبل الوزارة في وقت سابق، بما يسمح لجميع المتقدمين

 بالحصول على التصاريح الخاصة بهم، بعد دفع كافة الرسوم والتكاليف المعنية بالإصدار لجميع الراغبين في تأدية فريضة الحج لهذا العام بالمملكة العربية السعودية.

 

ما هو موعد التقديم في تصاريح الحج؟


وفي وقت سابق، أوضحت الوزارة أن التسجيل للحج لمن لم يسبق له أداء الفريضة سيكون حتى نهاية فترة التقديم بتاريخ 7-12-1445 هـ وفقًا للمقاعد المتاحة، حتى أن الوزارة أتاحت إمكانية التقديم والحصول على التصاريح الخاصة بالحج إلكترونيًا عبر تطبيق نسك التي يعد من أهم التطبيقات التي أطلقتها وزارة الحج، تسهيلًا على ضيوف الرحمن في تأدية كافة الخدمات الخاصة بهم، وإطلاق مهامهم المتمثلة في أداء المناسك وزيارة الروضة الشريفة واتساع الطاقة الاستيعابية التي تتم من قبل الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية.


وأشارت الوزارة، إلى أهمية تلقي الـ 3 لقاحات لأداء مناسك الحج من داخل المملكة، وهي متمثلة في “لقاح كوفيد 19 المطور، لقاح الإنفلونزا، جرعة من لقاع الحمى الشوكية التي تم طرحها في غضون الخمس سنوات الماضية”.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1