محاكمة ترامب: الرئيس الأمريكي السابق "دبر مخططًا إجراميًا" لإفساد انتخابات 2016

متن نيوز

قال الادعاء في بيانه الافتتاحي في المحاكمة الجنائية للرئيس السابق، مع الدفاع، إن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب "دبر مخططا إجراميا لإفساد الانتخابات الرئاسية لعام 2016" في إطار جهوده للتستر على علاقة مزعومة مع نجمة الأفلام الإباحية ستورمي دانييلز. معترضًا على ذلك بأنه "ليس هناك خطأ في محاولة التأثير على الانتخابات - وهذا ما يسمى الديمقراطية".

 

وستنظر هيئة محلفين مكونة من سبعة رجال وخمس نساء يعيشون في مانهاتن، فيما إذا كانت جهود ترامب المزعومة لإخفاء علاقته مع دانييلز، والتي كان يخشى أن تضر بمحاولته الوصول إلى البيت الأبيض، غير مشروعة. تم اتهام ترامب في ربيع عام 2023 بـ 34 تهمة جنائية تتعلق بتزوير سجلات الأعمال.

 

وفي تصريحاته الافتتاحية  الاثنين، أخبر المدعي العام ماثيو كولانجيلو المحلفين أن ترامب دعا صديقه بيكر إلى اجتماع في برج ترامب في صيف عام 2015. وكان ترامب قد ألقى قبعته مؤخرًا في الحلبة لترشيح الحزب الجمهوري لعام 2016، وقال كولانجيلو إن ترامب وكوهين ووضع بيكر خطة لإبعاد المعلومات الضارة عن ترامب عن الصحافة.

 

 

وقال كولانجيلو إن حملة "القبض والقتل" هذه كانت موجهة نحو مساعدة حملة ترامب الانتخابية لعام 2016. وأشار إلى دفع مبلغ سابق لكارين ماكدوغال، عارضة الأزياء في مجلة بلاي بوي، التي ادعت أنها كانت على علاقة غرامية مع ترامب. "سيشهد بيكر أيضًا أن مبلغ 150 ألف دولار كان أكثر بكثير مما تدفعه شركة AMIعادة مقابل هذا النوع من القصص، لكنه ناقش الأمر مع دونالد ترامب وناقشه مع مايكل كوهين، ووافق على الصفقة على أساس فهم ما سيجده ترامب". قال كولانجيلو: "طريقة لسداد AMI". "قامت الشركة بالتنسيق المباشر مع المرشح".

 

كما قرأ نصًا لتعليقات ترامب سيئة السمعة، التي تم التقاطها عبر الميكروفون، في موقع تصوير برنامج Access Hollywood التلفزيوني، حيث تفاخر ترامب بأنه يستطيع الاعتداء جنسيًا على النساء لأنه كان مشهورًا. ونقل كولانجيلو عن ترامب قوله: "قبلة فقط. أنا لا أنتظر حتى. وعندما تكون نجمًا، يسمحون لك بفعل ذلك. يمكنك فعل أي شيء... أمسكهم من كسهم. يمكنك فعل أي شيء".