حقيقة تعليق الدراسة في السعودية

حقيقة تعليق الدراسة
حقيقة تعليق الدراسة في السعودية

تعليق الدراسة  في السعودية.. حددت وزارة التعليم السعودية حالات تعليق الدراسة الحضورية في المملكة لجميع المراحل الدراسية ومنها هطول الأمطار، وانخفاض درجات الحرارة وارتفاعها وغيرها من التفاصيل الأخرى، واليوم سنتطرق لتوضيح تعليق الدراسة  اليوم الاثنين في السعودية وسنذكر لكم أماكن التعليق.


أعلنت الجهات المسؤولة  عن تعليق الدراسة الحضورية في عسير بسبب هطول الأمطار خشيةً على سلامة وصحة الطلاب وفي حال إعلان أي مدينة من المدن الاخرى عن تعليق سنوفيكم به.


هناك بعض الحالات التي يجب فيها تعليق الدراسة الحضورية التي قامت بتحديدها وزارة التعليم السعودية وجاءت هذه الحالات على هذا النحو وهي:

 

  • في حال انتشار وباء بين الطلاب خشيةً على سلامة وصحة الطلاب.
    في حال حدوث انقطاع في التيار الكهربائي في المملكة.
    إذا حدث هطول في الأمطار حرصًا على السلامة العامة.
    في حال حدوث انخفاض في درجة الحرارة أو ارتفاعها.



تبدأ الاختبارات وفقًا لما أعلنت عنه وزارة التعليم يوم 27 من ذو القعدة فستكون حضورية مثل الدراسة وفي حال صدور أي قرارات جديدة سنوفيكم بالتفاصيل، وتجدر الإشارة إلى أن الإعلان عن النتائج الخاصة بالترم الأخير ستكون عقب انتهاء الاختبارات وستكون عبر نظام نور الإلكتروني.


سينتهي الترم الثالث الدراسي يوم 10 يونيو لعام 2024 لجميع الطلاب والطالبات داخل المملكة العربية السعودية، حيث حددت وزارة التعليم جدول التقويم الدراسي الذي يحتوي على اجازات مطولة وأخرى رسمية خلال الثلاث فصول الدراسية.

 

والجدير بالذكر أن الاجازة الصيفية ستبدأ يوم 10 يونيو وتستمر لمدة شهرين من المفترض حتى بداية العام الدراسي الجديد 1446، حيث تسعى الجهات المختصة لتوفير كل ما يخص سير الدراسة داخل اراضي المملكة العربية السعودية.


انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1