متشددين بالعراق: ستستأنف هجماتناعلى القوات الأمريكية مع استهداف قاعدتها في سوريا

متن نيوز

قالت جماعة عراقية مسلحة، إنها ستستأنف الهجمات على القوات الأمريكية في البلاد، حيث يبدو أنها أعلنت مسؤوليتها عن هجوم على قاعدة عسكرية أمريكية في شمال شرق سوريا شهد إطلاق خمسة صواريخ على الأقل من بلدة زمار العراقية.

 

وضربة يوم الأحد ضد القوات الأمريكية هي الأولى منذ أوائل فبراير، عندما أوقفت الجماعات المدعومة من إيران في العراق هجماتها ضد القوات الأمريكية.

 

ويأتي ذلك بعد يوم واحد من عودة رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني من زيارة للولايات المتحدة والتقى بجو بايدن في البيت الأبيض.

 

وقالت كتائب حزب الله العراقية، إن الجماعات المسلحة العراقية قررت استئناف الهجمات على الوجود الأمريكي في البلاد بعد أن لم تشهد تقدمًا يذكر في المحادثات الرامية إلى تحقيق خروج القوات الأمريكية خلال زيارة السوداني لواشنطن، مضيفة: "ما حدث قبل قليل هو البداية".

 

وقال رامي عبد الرحمن، مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن عدة صواريخ أطلقت "من الأراضي العراقية على قاعدة خراب الجير" في شمال شرق سوريا، حيث تتمركز القوات الأمريكية.

 

واتهم بيان للقوات الأمنية العراقية "عناصر خارجة عن القانون باستهداف قاعدة للتحالف الدولي بالصواريخ في قلب الأراضي السورية"، حوالي الساعة 9:50 مساءً بالتوقيت المحلي.