حقيقة تعليق الدراسة اليوم في السعودية

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

ما هي حقيقة تعليق الدراسة اليوم في السعودية؟.. سؤال نستعرض إجابته خلال السطور المقبلة، حيث أن حقيقة تعليق الدراسة  اليوم الأحد من ضمن الأسئلة المتداولة ما بين الطلاب وأولياء الأمور أيضًا.،

 

 حيث أن وزارة التعليم السعودية أوضحت الحالات التي يجب فيها تعليق الدراسة الحضورية خشيةً على سلامة وصحة الطلاب وكل هذه التفاصيل سنوضحها خلال السطور القادمة.


أعلنت وزارة التعليم السعودية عن حالات تعليق الدراسة الحضورية داخل المملكة، ولكن بدأ التساؤل حول حقيقة تعليق الدراسة اليوم الأحد الموافق 21 أبريل ولكن الجهات المسؤولة لم تُعلن عن هذا الأمر في أي محافظة من المحافظات السعودية.


حددت وزارة التعليم السعودية اجازات كل ترم دراسي سواء الرسمية أو المطولة وتزامنًا مع عودة الطلاب والطالبات للدراسة مرة أخرى بعد الحصول على اجازة عيد الفطر بدأ البحث حول متى أقرب اجازة مطولة قادمة فهي ستكون يوم 2 مايو لعام 2024 لجميع الطلاب والطالبات داخل المملكة العربية السعودية.


ينتهي هذا الترم يوم 10 يونيو وهذا ما ورد في جدول التقويم الدراسي المُحدد من قبل وزارة التعليم السعودية، فهي وضعت كافة التفاصيل التي تخص الاجازات والأيام الدراسية أيضًا لجميع المراحل الدراسية، وبعدها ستبدأ الاجازة الصيفية التي تستمر لمدة شهرين حتى بداية العام الجديد 1446.


أوضحت وزارة التعليم السعودية الحالات التي ينبعي فيها تعليق الدراسة الحضورية وجاءت على هذا النحو:

  •  
  • يتم تعليق الدراسة في حال هطول الأمطار الغزيرة خشيةً على سلامة وصحة الطلاب والطالبات.
    إذا حدث انقطاع في التيار الكهربائي أو انهيار في مبنى المدرسة.
    في حال انخفاض أو ارتفاع درجات الحرارة.
    إذا انتشر وباء بين الطلاب والطالبات داخل المملكة خشيةً على السلامة العامة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1