السعودية.. ما هي طريقة الحصول على رقم السداد من مكتب العمل؟

تعبيرية
تعبيرية

طريقة استخراج رقم سداد مكتب العمل بالسعودية..  تأسست وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بناءً على المرسوم الملكي الكريم في الشهر الأخير من عام 1380 هـ، تحت اسم وزارة العمل والشؤون الاجتماعية. منذ تأسيسها.

 

كما عملت الوزارة على تنمية المجتمعات المحلية ودعم اللجان والمجالس الاجتماعية في المحافظات والمراكز والهجر، ورعاية الشباب والأسرة والجمعيات التعاونية، حيث حددت أهدافها وتوجهاتها بثلاثة أهداف رئيسية.


تم تحديد سياسة الشؤون الاجتماعية والعمالية في المملكة بشكل يتماشى مع القيم والمبادئ والنظم السارية في المملكة العربية السعودية.
ثانيًا: تخطيط وتنفيذ المشروعات.
ثالثًا: المشاركة في توجيه التطور الاجتماعي في المملكة بشكل متوازن يهدف إلى زيادة الوعي لدى المواطنين، وتحسين جودة حياتهم وتوفير الظروف الملائمة لحياة كريمة لهم، وذلك ضمن الحفاظ على القيم الروحية والأخلاقية وتعزيزها من أجل بناء مجتمع شامل وحيوي.
في عام 1425 هـ، صدر قرار مجلس الوزراء رقم (27) بفصل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية إلى وزارتين منفصلتين، الأولى تسمى وزارة العمل والثانية تسمى وزارة الشؤون الاجتماعية. تقوم الوزارة الأولى بإدارة جميع النشاطات المتعلقة بالعمل والعمال بينما تدير الوزارة الثانية النشاطات المتعلقة بالشأن الاجتماعي.
في ربيع آخر 1436 هـ، صدر أمر ملكي (أ/133) يدمج وزارتي العمل والشؤون الاجتماعية في وزارة واحدة تحمل اسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

 

السعودية.. ما هي طريقة الحصول على رقم السداد من مكتب العمل؟
 

  • الدخول إلى صفحة تسجيل الدخول الآمن على الرابط التالي: https://mol.gov.sa/SecureSSL/Login.aspx.
    2- إضغط على إختيار الخدمات الإلكترونية.
    الانتقال إلى القائمة الجانبية اليسرى والمتعلقة بالاستعلامات الإلكترونية، ثم النقر عليها لتظهر قائمة منسدلة، اختر منها أيقونة خدمات مكتب العمل.
    سنلاحظ أن جميع الخدمات التي يمكن الاستعلام عنها ستظهر، ويُمكن الوصول إلى خدمة رخصة العمل عند الضغط على الخيار المناسب.
  • سوف تقوم باختيار البحث وإدخال رقم رخصة العمل مع رقم الإقامة والحدود.
    ثم، يتم الضغط على زر الدفع، ومن ثم يتم إدخال رمز التحقق بدقة، ثم الضغط على زر البحث لعرض جميع المعلومات والبيانات المطلوبة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1