الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

صندوق النقد الدولي يرفع توقعات النمو في روسيا لعام 2024

متن نيوز

قام صندوق النقد الدولي بتحديث توقعاته للنمو الاقتصادي لروسيا في عام 2024، حيث يساعد ارتفاع الإنفاق العسكري على حماية الدولة المتضررة من العقوبات من الانكماش الاقتصادي.

 

وقال صندوق النقد الدولي في تقريره عن آفاق الاقتصاد العالمي، إنه من المتوقع أن ينمو الاقتصاد الروسي بنسبة 3.2% هذا العام، ارتفاعًا من التوقعات السابقة البالغة 2.6% الصادرة في يناير. 

 

وقد خصص الكرملين 10.8 تريليون روبل (115 مليار دولار) للإنفاق الدفاعي في عام 2024، وبالتالي وضع اقتصاده بشكل أكثر ثباتًا على قدم وساق للحرب مع استمرار الصراع في أوكرانيا دون أي نهاية في الأفق على ما يبدو. 

 

وساعد الإسراف في الإنفاق روسيا على تحدي توقعات الانكماش الحاد الذي توقعه بعض المراقبين في البداية عندما شن الرئيس فلاديمير بوتين غزوًا واسع النطاق لأوكرانيا في فبراير/شباط 2022.

 

لكن تعبئة مئات الآلاف من الجنود، وزيادة إنتاج الأسلحة المحلية، ونزوح الرجال الذين يسعون إلى تجنب التجنيد في الجيش، خلقت نقصا عميقا في العمالة في أجزاء من الاقتصاد.وقد اجتمع كل هذا لخلق دوامة من ارتفاع الأجور وأسعار المستهلك.

 

أبقى البنك المركزي الروسي أسعار الفائدة دون تغيير الشهر الماضي، حيث حذرت محافظته إلفيرا نابيولينا من أن الاقتصاد لا يزال يظهر علامات الإنه اك.