الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

شاهد.. "السحابة الخارقة" تتجه بسرعة بحبات برد عملاقة إلى دبي

متن نيوز

تداول، ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لسحابة سوبر سل، المعروفة بالسحابة الخارقة، وهي متجهة بسرعة إلى دبي، ضمن المنخفض الجوي في الخليج.

 

 

وتتكوّن السحابة في ظروف نادرة وتكون مصحوبة بحبات برد عملاقة يصل قطر بعضها إلى 7 سنتيمتر (بحجم حبة البرتقال) وتكون السحابة مصحوبة بأمطار غزيرة وصواعق مميتة.

 

وأصدرت الجهات الرسمية تحذيرات من حالة مطرية قوية واسعة النطاق بسبب المنخفض الجوي على بعض الدول الخليجية.

 

وبناءً على الأحوال الجوية، أعلنت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي في الإمارات العربية المتحدة عن تبني نظام التعليم عن بعد في جميع المدارس الحكومية ليومي الثلاثاء والأربعاء، لضمان سلامة الطلاب والمعلمين.

 

وقد حذرت هيئات الأرصاد في عدة دول من استمرار تساقط الأمطار الغزيرة في مناطق متعددة، وفي الإمارات، توقع المركز الوطني للأرصاد استمرار الطقس غير المستقر اليوم الثلاثاء، مصحوبًا بالسحب الركامية وأمطار متفاوتة الشدة في مناطق متفرقة، مع انخفاض ملموس في درجات الحرارة، ورياح معتدلة إلى نشطة السرعة، وقوية أحيانًا، خاصة مع السحب الركامية التي قد تثير الغبار والأتربة وتقلل من مدى الرؤية الأفقية.

 

وأوضح المركز في بيان يومي أن حركة الرياح ستكون جنوبية شرقية إلى شمالية غربية، بسرعة تتراوح بين 25 و35 كم/ساعة، مع هبات تصل إلى 70 كم/ساعة.

 

فمن جهة أخرى، من المتوقع أن يكون حال البحر مضطربًا في الخليج العربي وشديد الاضطراب مع السحب، وكذلك في بحر عمان.

 

وأعلنت القيادة العامة لشرطة أبوظبي استعدادها لمواجهة تقلبات الأحوال الجوية في أبوظبي، بالتعاون مع جميع الجهات ذات الصلة في الإمارة، منها هيئة أبوظبي للدفاع المدني، ودائرة البلديات والنقل، وبلدية العين، وبلدية الظفرة، ودائرة الطاقة، بهدف حفظ سلامة المجتمع وحماية الأرواح والممتلكات.

 

وبدأت الإدارات الفنية في بلدية مدينة العين تنفيذ إجراءات استباقية لمواجهة الحالة الجوية المتوقعة، مثل فتح مصارف تصريف مياه الأمطار في الطرق الحضرية والمناطق السكنية، واستعداد الموارد من صهاريج ومضخات سحب المياه والمعدات الثقيلة، وتجهيز جداول توزيعية تخدم الاستجابة الفعالة في مختلف قطاعات بلدية مدينة العين.