الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

إجازة عيد العمال 2024 وباقي إجازات شهر مايو.. تصل إلى 5 أيام للمسيحيين

إجازة عيد العمال
إجازة عيد العمال 2024

تتصدر إجازة عيد العمال 2024 اهتمام العديد من المواطنين، وهي أولى إجازات شهر مايو 2024 وسيعقبها العديد من الإجازات الأخرى الخاصة بالأخوة المسيحيين حيث موعد عيد القيامة المجيد، وبعده موعد شم النسيم وهو إجازة رسمية لجميع المواطنين مسلمين ومسيحيين، وفي هذا التقرير نوضح لكم عدد إجازات شهر مايو 2024 للاستمتاع بإجازة مليئة بالنشاطات الترفيهية في فصل الربيع.

 

إجازة عيد العمال 2024

تأتي إجازة عيد العمال 2024 في اليوم الأول من شهر مايو من كل عام ميلادي، وهو يوم عطلة رسمية مدفوعة الأجر لجميع العاملين في الدولة بالقطاع العام أو الخاص، مع إمكانية تشغيل العمال في القطاع الخاص أيام الإجازات الرسمية إذا اقتضت حاجة العمل مع تعويض العامل بأجر مالي، أو بإجازة أخرى في يوم آخر.

 

من المقرر أن تهل مناسبة عيد العمال والتي يتم الاحتفال بها في عدد كبير من الدول حول العالم، يوم الأربعاء الموافق 1/5/2024، وسيتم ترحيل الإجازة إلى يوم الخميس وفق نظام الإجازات المعمول به في مصر بقرار من مجلس الوزراء المصري لتكون إجازة عيد العمال يوم الخميس 2/5/2024، ويعقبها يومي العطلة الأسبوعية الجمعة والسبت ما يجعل عدد أيام إجازة عيد العمال 3 أيام متتالية.

 

والبشرى السعيدة للأخوة المسيحيين أن إجازة عيد العمال ستنضم لإجازة عيد القيامة، والذي يوافق يوم الأحد 5/5/2024، ويليه إجازة شم النسيم يوم الإثنين 6/5/2024، وبالتالي يستمتع المسيحيون بـ خمسة أيام من الإجازات تبدأ بيوم الخميس 2 مايو، بمناسبة عيد العمال وتمتد حتى يوم الإثنين 6 مايو المقبل.

إجازة عيد العمال 2024

 

إجازات شهر مايو 2024

يبحث المواطنون عن إجازات شهر مايو 2024 لتكون إجازات سعيدة لهم بعد انقضاء إجازة عيد الفطر المبارك، ولذلك نوضح لكم الإجازات المنتظرة في شهر مايو المقبل كالتالي:

  • إجازة عيد العمال يوم الأربعاء 1 مايو.
  • إجازة عيد القيامة المجيد للمسحيين يوم الأحد 5 مايو.
  • إجازة شم النسيم يوم الإثنين 6 مايو.

 

ومن المقرر أن يصدر مجلس الوزراء بيانا رسميا يفيد بتحديد موعد هذه الإجازات الرسمية، مع العل أن عيد القيامة إجازة للمسيحيين فقط، أما باقي الإجازات فهي تشمل جميع فئات المواطنين، مع العلم أيضا أن طلاب الصفوف الدراسية المختلفة ستوقفون عن الامتحانات الأدائية والامتحانات للمواد غير المضافة للمجموع خلال أيام أعياد المسيحيين، على أن يتم استئناف وانطلاق الامتحانات من يوم 8 مايو 2024.

إجازة عيد العمال 2024

 

عيد العمال 2024

بعدما أوضحنا لكم تاريخ إجازة عيد العمال 2024، يجب التنويه بأن فكرة يوم العمال بدأت كشرارة أولى عام 1886، عندما نظمت حركة العمل في الولايات المتحدة مظاهرات وإضرابات للمطالبة بتحسين ظروف العمل، بما في ذلك تقليل ساعات العمل إلى 8 ساعات في اليوم.

 

وفي الأول من مايو، تحولت إحدى هذه المظاهرات في شيكاغو إلى أعمال عنف، مما أدى إلى مقتل العديد من الأشخاص، وعلى إثر ذلك أعلنت المنظمة الدولية الأولى للعمال الأول من مايو يومًا عالميًا للتضامن مع العمال، ومنذ ذلك الحين أصبح عيد العمال عطلة رسمية في العديد من دول العالم.

 

ويمثل عيد العمال إحياءً لذكرى نضال العمال من أجل حقوقهم وتحسين ظروف العمل، كما إنه فرصة للتأكيد على أهمية دور العمال في بناء المجتمع واقتصاداته، ويشجع ذلك اليوم على احترام حقوق العمال وكرامتهم، بل ويلهم العمال للمطالبة بمزيد من الحقوق والحريات الخاص بهم وفق للوائح والقوانين المعمول بها.