فوائد الرمان للوقاية من سرطان البروستاتا

فوائد الرمان للوقاية
فوائد الرمان للوقاية من سرطان البروستاتا

فوائد الرمان للوقاية من سرطان البروستاتا.. الرمان أحد الفواكه متعددة الفوائد الصحية؛ إذ يتضمن مركبات نباتية، فضلا عن احتوائه على الألياف وأيضًا الفيتامينات وكذلك المعادن والمركبات النشطة وفيتامين ج وك وحمض الفوليك والبوتاسيوم؛ لذا هيا نتعرف خلال التقرير التالى على فوائد الرمان للوقاية من سرطان البروستاتا.

فوائد الرمان للوقاية من سرطان البروستاتا 

فوائد الرمان للوقاية من سرطان البروستاتا.. وتقول دراسات إن الرمان يحقق العديد من الفوائد الصحية للجسم، كما يقلل خطر الإصابة بالأمراض المتعددة، ومن أبرز تلك الفوائد الصحية ما يلي:

يحارب سرطان البروستاتا، حيث يفيد مستخلص الرمان تبطئ تكاثر الخلايا السرطانية، كما أنه قد يفيد في القصاء على الخلايا السرطانية خاصة لسرطان البروستاتا الذي ينتشر بين الرجال.

وتوصي الأبحاث الطبية بشرب عصير الرمان الذى قد يفيد الرجال الذين يعانون من سرطان البروستاتا، إذ قد يمنع نمو السرطان ويقلل من خطورة الوفاة.

غني بالمركبات النباتية الطبية، حيث يتضمن مركبات نباتية، كما يحتوى على ثلاثة أضعاف النشاط المضاد للأكسدة بالنبيذ الأحمر والشاى الأخضر، وكذلك حمض البونيك  الذي يوجد بزيت بذور الرمان وهو أحد الأحماض الدهنية التى تمد الجسم بالعناصر الغذائية الضرورية.

توصي الأبحاث الطبية بشرب عصير الرمان الذى قد يفيد الرجال

مضاد للالتهابات، حيث يعد الالتهاب المزمن من المحركات الأساسية للكثير من الأمراض الخطيرة، ويتضمن الالتهاب أمراض القلب وأيضًا السرطان وداء السكري من النوع الثاني وكذلك مرض الزهايمر، فضلًا عن السمنة، ويعد الرمان من الفواكه ذات الخصائص المضادة للالتهابات القوية فيقلل من النشاط الالتهابى لا سيما بالجهاز الهضمى، وكذلك فى سرطان الثدى وخلايا سرطان القولون.

مكافحة سرطان الثدي، ويفيد مستخلص الرمان كذلك في تثبيط تكاثر خلايا سرطان الثدى وقد تقتل بعضها، ومازالت هناك حاجة لمزيد من الدراسات لتأكيد ذلك.

خفض ضغط الدم، وكشفت دراسات أن تناول عصير الرمان بشكل منتظم يخفض من مستوى ضغط الدم خلال أقل من أسبوعين، ومن ثم تقي من خطورة التعرض للأزمات القلبية والسكتات الدماغية. 

التخلص من التهاب المفاصل، وتسهم المركبات النباتية الموجودة في الرمان في جعله مضادَا للالتهابات، ومن ثم يفيد  في علاج التهاب المفاصل، فضلًا عن أن مستخلص الرمان قد  يزيل الإنزيمات التي تسبب تلف المفاصل لدى مرضى هشاشة العظام.

يقلل خطر أمراض القلب، ويحتوي الرمان على بعض المركبات الهامة كحمض البونيك والأحماض الدهنية ؛ ولذا يحمي من الإصابة بأمراض القلب؛ إذ يقلل من مستوى الكوليسترول الضار بالدم ويزيد نسبة الكوليسترول الجيد.

يكافح الالتهابات البكتيرية والفطرية، حيث يعد من الفواكه التي تمتلك خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفيروسات والتي تفيد في معالجة أمراض اللثة الشائعة وعدوى الخميرة.