خطة تخفيف الأحمال 2024

 خطة تخفيف الأحمال
خطة تخفيف الأحمال 2024

ما هي خطة تخفيف الأحمال ومواعيد قطع الكهرباء؟.. سؤال نستعرض إجابته خلال السطور المقبلة.

 

حيث أنه لا حديث يعلو فوق خطة تخفيف الأحمال ومواعيد قطع الكهرباء عقب الانتهاء من عيد الفطر المبارك، والتي يبحث عنها الآلاف من المواطنين في كافة محافظات جمهورية مصر العربية.

 

ما هي خطة تخفيف الأحمال ومواعيد قطع الكهرباء؟


يبحث الآلاف من المواطنين في كافة محافظات جمهورية مصر العربية، بشأن التعرف على خطة تخفيف الأحمال ومواعيد قطع الكهرباء، وذلك وفقًا لخطة الدولة لتخفيف الأحمال في محافظات مصر.

 

أكد مصدر مسئول على أن عقب الانتهاء من إجازة عيد الفطر المبارك، ستعود مرة أخرى خطة تخفيف الأحمال ومواعيد قطع الكهرباء إلى ما كانت عليه من قبل وهي الانقطاع نهارًا فقط وليس ليلًا.


وأفاد المصدر بأن خطة تخفيف الأحمال ومواعيد قطع التيار الكهربائي ستكون من الساعة 11 صباحًا إلى الساعة 12 مساءًا لمدة ساعتين لكل مجموعة دون تغيير في المواعيد أو المدد، من المقرر أن تبدأ خطة تخفيف الأحمال ومواعيد قطع الكهرباء يوم الاثنين المقبل.


أرجحت الحكومة سبب تنفيذ خطة تخفيف الأحمال ومواعيد قطع التيار الكهربائي ترجع إلى نقص الوقود في محطات الإنتاج وعدم قدرتها على تلبية احتياجات المواطنين من الكهرباء وتزيد السرقات المتعددة للتيار الكهربائي من الضغوط على الشبكة.


ازدادت عملية البحث عبر محركات جوجل من قبل الآلاف من المواطنين في كافة نواحي البلاد بشأن التعرف على موعد تطبيق التوقيت الصيفي بمحافظات مصر، وذلك وفقًا قانون يحمل رقم 24 لسنة 2023 وينص القرار على تطبيق التوقيت الشتوي في آخر جمعة من شهر أكتوبر من كل عام، وفقًا للقانون يتم تطبيق هذا النظام لمدة 6 أشهر حتى آخر خميس من شهر إبريل من كل عام.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1