قانون التصالح على مخالفات البناء 2024

 قانون التصالح على
قانون التصالح على مخالفات البناء 2024

نستعرض خلال السطور المقبلة الاوراق المطلوبة للحصول على ترخيص في قانون التصالح على مخالفات البناء 2024.

 

حيث يقوم عدد هائل من الأشخاص ممن هم مالكي المباني المخالفة بالسعي لمعرفة كل ما يخص قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد بغية تقنين الأوضاع الخاصة بهم مع الدولة للابتعاد عن الغرامات وأيضا لتجنب الهدم.

وقد قام هذا القانون بتحديد مجموعة من الحالات التي ليس من الجائز بها التصالح والتي يعتبر فيها الطلب الخاص بالتصالح لاغيًا ويتم تطبيقه على صاحب الإجراءات التي قام القانون بالإشارة إليه.

 

أبرز المعلومات حول قانون التصالح على مخالفات البناء 2024


قام عبد الله العمري الذي يكون وكيل مديرية الإسكان بمحافظة القليوبية السابق بالإشارة إلى أبرز 10 نقاط للائحة التنفيذية التي تخص قانون التصالح على مخالفات البناء 2024.

 

 فقد قال إنه يتم العمل بتلك اللائحة من بدء نشر اللائحة بالجريدة الرسمية وهو اليوم الرابع من شهر أبريل الجاري 2024 ويتم التجديد أو الإحلال أو التعلية للمبنى الذي حصل على نموذج 10 عقب واحد من الإجراءين التاليين:

 


  • تعديل قانون الخاص بالزراعة لا يتم السماح بالإحلال والتجديد.
    وجود أحوزة عمرانية تتضمن الكتل المتصالح عليها.
    كذلك أن اللجان الفنية فحسب تكون المختصة بدراسة كل الملفات.
    كما أنه لكل من قام بالتصالح على مباني أو أعمدة بغير سقف أن يقوموا بالتقدم بطلب به جميع المستندات والأوراق اللازمة لكي يتم تغيير النموذج بالأحقية الخاصة به لصب السقف فحسب.
    الأسعار الخاصة متر التصالح تكون نفسها التي صدرت بالقرارات الخاصة بالمحافظين السابقة بغير تعديل بها.



من الجائز لكل الأشخاص من ذوي الشأن الذين تم رفض الطلبات الخاصة بهم للتصالح تبعًا للمعايير المتعلقة بالقانون السابع عشر لعام 2019 الذي تمت الإشارة إليه، ولم تنقضي الفترة المقررة للاعتراض فيها أن يقوموا بتقديم تظلم للجان المختصة للتظلمات.

 

كما أنه من الجائز للأشخاص أيضا أن يقوموا بتقديم طلب تصالح تبعًا للأحكام والمعايير الخاصة بقانون التصالح ولكن لا بد من دفع الرسوم الخاصة بالفحص الجديد بجانب دفع المقابل الخاص بالجدية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1