أرقام ساخنة خاصة.. ما هي خطة تخفيف الأحمال الكهرباء 2024؟ (خريطة المحافظات)

تعبيرية
تعبيرية

تخفيف الأحمال الكهرباء.. تصدرت عودة انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال في مصر 2024 اهتمام عدد كبير من المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث.


كان قرار مجلس الوزراء الخاص بوقف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال الكهربائية يتعلق بشهر رمضان فقط وأيام العيد، وعليه ستتم عودة انقطاع الكهرباء خلال الأيام المقبلة.

ومن المنتظر أن يصدر مجلس الوزراء بيانًا بتحديد اليوم الذي سيعود فيه جدول انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال في مصر 2024، والذي توقف خلال شهر رمضان الكريم مراعاة لظروف العبادة في هذا الشهر.

 

بعد عيد الفطر المبارك.. ما هي خطة تخفيف الأحمال الكهرباء 2024؟


أعلنت شركة توزيع كهرباء مصر الوسطي، والتي تضم خمس محافظات بشمال الصعيد (المنيا- بني سويف- أسيوط- الفيوم- الوادي الجديد)، عودة تنفيذ خطة تخفيف الأحمال الجديدة 2024، من خلال مركز التحكم القومي للشبكة الكهربائية وذلك بعد الالتزام بقرار مجلس الوزراء، بوقف تطبيق جدول تخفيف الأحمال طوال فترة شهر رمضان المبارك، واستئناف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال عقب شهر رمضان مباشرة.


أعدت شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء خطة جديدة لتغيير مواعيد تخفيف الأحمال 2024، تشمل جميع المناطق والشوارع في المحافظة.


أعلنت مديرية الكهرباء في بنى سويف عن مواعيد جدول تخفيف الأحمال الجديد بعد انتهاء شهر رمضان المبارك؛ ليكون ميعاد انقطاع الكهرباء بدءًا من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 12 صباحًا، على أن تكون مدة انقطاع الكهرباء ساعتين لكل مجموعة.

 

وأوضحت مديرية الكهرباء ببنى سويف الأسباب التي أدت إلى تنفيذ خطة تخفيف الأحمال، ومنها: «نقص الوقود الذي يأتي لمحطات الإنتاج؛ ما يؤدي لعدم كفايته في تغطية حاجة المواطنين من الكهرباء، علاوة على زيادة الاستهلاك اليومي من الكهرباء، والذي يؤثر سلبا على الإمدادات الواصلة من الوقود».


أكدت محافظة قنا أن خطة توزيع الكهرباء الجديدة بمختلف مناطق المحافظة بالمدن والقرى تختلف من منطقة لمنطقة، وذلك وفقا للمواعيد الجديدة عقب عيد الفطر المبارك بالمحافظة.

 

وتضمنت خطة تخفيف الأحمال توزيع مناطق مدن محافظة قنا من الساعة 11 صباحا حتى الساعة الخامسة، بحيث لا تزيد مدة تخفيف الأحمال عن ساعتين مع استثناء المناطق التي بها مستشفيات ومراكز الغسيل الكلوي وحضانات الأطفال ومنطقة السكة الحديد بوسط مدينة قنا.

 

ويتم قطع التيار الكهربائي في مدن قنا من الساعة 1 ظهرا وتمتد بالساعات المحددة في قرى دشنا وقفط وقوص ونقادة ونجع حمادي وأبوتشت وفرشوط والوقف، بحيث يتم قطع التيار الكهربائي عن كل مجلس قروى لمجموعة من النجوع لمدة ساعتين تباعًا مع بقية المجالس القروية في كل مدن المحافظة في الفترة المحددة.

 


في القليوبية، أعدت شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء خطة تخفيف الأحمال الكهربائية 2024، بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، وتشمل جميع المناطق والشوارع في محافظة القليوبية، وذلك اعتبارا من يوم الاثنين المقبل 15 إبريل، وفقًا للجداول المعلنة قبل شهر رمضان على أن يكون موعد قطع الكهرباء من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً، لتكون مدة الفصل ساعتين لكل مجموعة.

 

ولم يصدر أي قرار عن هل ستمدد الانقطاعات لساعات الليل مرة أخرى أم لا، حيث من المرتقب أن يصدر مجلس الوزراء بيانًا بتحديد وتوضيح موعد إعادة العمل بجدول تخفيف الأحمال بعد إجازة عيد الفطر المبارك.

 

وكانت فترة تخفيف الأحمال قد تم ضغطها في يناير الماضي لتبدأ من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً، وذلك ضمن استجابة الحكومة لطلبات مقدمة من أعضاء مجلس النواب والمواطنين لتزامن الانقطاعات مع امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول.


تضمنت خطة تخفيف الأحمال توزيع مناطق مدن محافظة الأقصر من الساعة 11 صباحا حتى الساعة 12 صباحا بحيث لا تزيد مدة تخفيف الأحمال عن ساعتين، مع استثناء المناطق التي بها مستشفيات ومراكز الغسيل الكلوي وحضانات الأطفال ومنطقة السكة الحديد بوسط مدينة الأقصر.


أتاحت وزارة الكهرباء والطاقة ضمن خدماتها للتسهيل على المواطنين خطا ساخنا لأعطال الكهرباء، ويمكن للعملاء من خلاله التواصل مع الشركة، والإبلاغ عن العطل والمشاكل التي تقابل جميع المواطنين، وذلك بكافة الشركات على مستوى الجمهورية.

 

وهناك عدة أرقام ساخنة خاصة بوزارة الكهرباء يمكن الاستعلام منها عن انقطاع الكهرباء وجاءت كالآتي:

 

  • رقم شركة الكهرباء لخدمة حساب الفاتورة اتصل بـ 359
    رقم شركة الكهرباء لتقديم الاستفسارات العامة اتصل بـ 527935
    رقم شركة الكهرباء لتقديم البلاغات الفنية اتصل بـ 2835989
    رقم شركة الكهرباء للإبلاغ عن القراءات اتصل بـ 146197
    رقم شركة الكهرباء للاستعلام عن المتأخرات اتصل بـ 7021
    رقم الخط الساخن لأعطال الكهرباء 121 والمتاح على مدار الـ24 ساعة، سواء للتقديم عن عطل، أو أي شكوى تخص فواتير الكهرباء، أو الخدمة بشكل عام


 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1