تنظيف البشرة بالبيت.. 5 خطوات أساسية لكل بنت قبل العيد

تنظيف البشرة بالبيت
تنظيف البشرة بالبيت

تنظيف البشرة بالبيت، هو ما تبحث عنه العديد من الفتيات في التوقيت الحالي للتمتع بإطلالة مشرقة في عيد الفطر المبارك، حيث يتسبب الصيام وما يصاحبه من قلة شرب الماء في شحوب البشرة، كما أن تنظيف المنزل قبل العيد قد يتسبب في تراكم الأوساخ على جلد البشرة، ولذلك سيكون من الضروري جدا تنظيف البشرة بخطوات سهلة وبسيطة نوضحها لكم في السطور التالية.

 

تنظيف البشرة بالبيت

يمكنك عزيزتي تنظيف البشرة بالبيت من خلال خطوات سهلة أوضحها موقع hopscotch، حيث غسل الوجه بالغسول المناسب لنوع البشرة، ثم عمل جلسة بخار للوجه لفتح المسام، ومن ثم التقشير والترطيب، وهو ما نقدمه لكم كالتالي:

تنظيف البشرة بالبيت

 

حمام البخار

تنظيف البشرة بالبيت يتطلب إجراء حمام بخار لتنظيف عميق للبشرة، حيث يستهم في فتح المسام مما يساعد على التخلص من مشكلات البشرة الدهنية تحديدا، ولذلك يمكن استخدام الماء المغلي المضاف إليه بعض أنواع من الأعشاب العطرية، وتقريب الوجه باتجاه البخار الصادر عنه مع تغطية الرأس بمنشفة لمدة 5 دقائق.

 

تقشير البشرة

بعد حمام البخار، يمكن إجراء تقشير البشرة للتخلص من الجلد الميت وتجديد خلايا البشرة والتخلص من الأوساخ والأتربة العالقة، وأسهل مقشر يمكن استعماله يكون بخلط السكر وعسل النحل مع القليل من عصير الليمون وفرده على الوجه لمدة نصف ساعة، ثم يتم تدليك البشرة بالمقشر لمدة 5 دقائق، وبعدها يشطف بالماء الفاتر.

 

ماسك البشرة

وأما ماسك البشرة التي نقدمه لكم ضمن خطوات تنظيف البشرة بالبيت، هو ماسك الكركديه، ويمكن تحضيره بوصفات عديدة كالتالي:

  1. اخلطي ملعقتين كبار من الكركديه المطحون مع ملعقة كبيرة من جل الصبار وملعقة صغيرة عصير ليمون، وبعد أن تتشكل عجينة قومي بفردها على الوجه والرقبة لمدة نصف ساعة.
  2. اغلي أوراق الكركديه في كوب ماء، ثم ارفعيه من على النار بعد أن يبرد أضيفي له ملعقتين كبار نشا وملعقتين ماء ورد، ثم افردي الماسك بفرشاة على بشرتك واتركيه يجف تماما.
  3. اخلطي ملعقة كبيرة كركديه مطحون مع ملعقة كبيرة زبادي ثم وزعي الخليط على بشرتك، وبعد أن يجف افركيه بحركات دائرية لتقشير البشرة وتجديد خلاياها.

 

تونر البشرة

ومن ضمن خطوات تنظيف البشرة بالبيت، خطوة تونر البشرة، حيث تساعد على غلق المسام المفتوحة بفعل البخار، كما إنها تساعد على التخلص من بقايا الزيوت والأتربة ومستحضرات التجميل العالقة بالبشرة، ولاستعمال تونر طبيعي يمكن استخدام خل التفاح أو ماء الورد المخفف أو استخدام نوع من التونر الجاهزة على أن يكون خالي من المواد الكيميائية.

 

ترطيب البشرة

آخر خطوة في خطوات تنظيف البشرة بالبيت، ستكون بالترطيب، ولا سيما الترطيب بالزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، كما يمكن استخدام كريمات مرطبة غني بعناصر مفيدة للبشرة على أن تكون متوافقة مع نوع البشرة وخالية من المواد الكيميائية.