بسبب اللعب المالي النظيف.. خصم نقاط جديدة من إيفرتون في الدوري الإنجليزي

متن نيوز

كشفت تقارير صحفية عن خصم نقاط إضافية جديدة من فريق إيفرتون، بسبب خرق قواعد اللعب المالي النظيف في الدوري الإنجليزي.

وكان الاتحاد الإنجليزي قد قرر خصم 10 نقاط من رصيد إيفرتون بسبب اختراق اللعب المالي النظيف، قبل تقليص العقوبة إلى خصم 6 نقاط فقط.

وبحسب شبكة ذا أثليتك، فقد أعلن الدوري الإنجليزي في بيان رسمي خصم نقطتين إضافيتين من فريق إيفرتون، بسبب خرق القواعد المالية للبريميرليج.

وأضافت: الدوري الإنجليزي أحال فريق إيفرتون إلى لجنة مستقلة في يناير الماضي، وهى المرة الثانية للنادي في الموسم الحالي، وذلك عن موسم 2022-2023.

وواصلت: خلال جلسة استماع استمرت ثلاثة أيام الشهر الماضي، استمعت اللجنة المستقلة إلى أدلة وحجج نادي إيفرتون، فيما يتعلق بمجموعة من العوامل المخففة المحتملة لانتهاكه مبلغ 16.6 مليون جنيه إسترليني، وقررت أن العقوبة المناسبة هي خصم نقطتين.

وأفادت التقارير الصحفية أن إدارة إيفرتون تنوي تقديم استئناف على العقوبة، حيث حدد الدوري الإنجليزي يوم 19 مايو المقبل، موعدًا لجلسة الاستماع.

ووفقًا لهذه العقوبة، تراجع فريق إيفرتون إلى المركز السادس عشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يفصله نقطتين فقط عن منطقة الهبوط.

ويستعد فريق إيفرتون لخوض مباراة قوية أمام تشيلسي، يوم 15 أبريل المقبل، في الجولة الثالثة والثلاثين من مسابقة الدوري الإنجليزي.