الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

أسعار النفط تشهد انخفاضًا يزيد عن 1% خلال تعاملات اليوم الإثنين 8 أبريل 2024

 أسعار النفط
أسعار النفط

شهدت أسعار النفط انخفاضًا يزيد عن 1% خلال تعاملات اليوم الإثنين 8 أبريل 2024، نتيجة لتراجع مخاطر التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط، مما يعزز فرصة تجنب انقطاعات في إمدادات النفط.

 

هبط سعر خام برنت إلى 90 دولارًا للبرميل، بعد انسحاب إسرائيل لمزيد من جنودها من جنوب قطاع غزة والتزامها بمحادثات جديدة حول وقف إطلاق النار في القطاع.

أنهت أسعار النفط تعاملاتها يوم الجمعة 5 أبريل على ارتفاع، حيث تجاوز سعر خام برنت 91 دولارًا للبرميل لأول مرة منذ أكتوبر الماضي.

 

في توقيت 08:02 صباحًا بتوقيت غرينتش (11:02 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة)، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت إلى 90.05 دولارًا للبرميل، بانخفاض نسبته 1.23%.

 

بالإضافة، انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط إلى 85.87 دولارًا للبرميل، بانخفاض نسبته 1.20%.

 

تحققت أسعار النفط مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي، حيث ارتفع سعر خام برنت وغرب تكساس الوسيط بنسب تصل إلى 4.8% و4.5% على التوالي خلال الأسبوع الماضي، ليصلان إلى أعلى مستوياتهما منذ أكتوبر الماضي.

 

تعليق محلل السوق في آي جي (IG) توني سيكامور على هذا التطور، حيث أشار إلى أهمية انسحاب إسرائيل من جنوب قطاع غزة كخطوة للتهدئة والرد على الضغوط الدولية.

 

من جانبها، أشارت المحللة المستقلة لأسواق النفط تينا تينغ إلى أهمية محادثات وقف إطلاق النار ودور مصر في تخفيف التوترات في المنطقة، التي ساهمت في ارتفاع أسعار النفط بأكثر من 4% خلال الأسبوع الماضي بسبب المخاوف من انقطاع الإمدادات.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1