قطاع غزة يشهد سلسلة من الغارات الجوية والقصف المدفعي من جانب قوات الاحتلال

غزة
غزة

في ساعات الفجر الأولى من يوم الاثنين، شهد قطاع غزة سلسلة من الغارات الجوية والقصف المدفعي من جانب إسرائيل، استهدفت مناطق في وسط وجنوب القطاع. هذا الهجوم يأتي ضمن اليوم الـ185 من العدوان الإسرائيلي على غزة، الذي دخل شهره السابع.

وبحسب ما أوردته مصادر طبية في القطاع، فقد أسفر القصف عن استشهاد ما لا يقل عن سبعة أشخاص وإصابة آخرين، خصوصًا في قصف استهدف وسط القطاع ومخيم الشجاعية.

 

مراسلونا أفادوا بأن الطيران الحربي الإسرائيلي قام بتنفيذ عدة غارات عنيفة استهدفت مدينة رفح وضواحيها، مما أثر على منازل، منشآت، وأراضٍ زراعية.

 

كما تم استهداف منطقة البراهمة في رفح جنوب قطاع غزة بغارة جوية، بالإضافة إلى غارات استهدفت محيط مستشفى "الكويتي" ومناطق شمال شرق المدينة.

 

أيضًا، نفذ طيران الاحتلال غارتين على شمال مخيم النصيرات وسط القطاع.

 

وقد تم تسجيل عدد من الشهداء والجرحى مساء الأحد الماضي، بعد استهداف مناطق متفرقة في مخيم النصيرات ورفح بقطاع غزة. مصادر طبية أكدت استشهاد ستة أشخاص وإصابة آخرين بجروح متفاوتة إثر قصف استهدف منشأة تجارية تؤوي نازحين في أبراج عين جالوت جنوب مخيم النصيرات.

 

في رفح، استشهد شاب وأصيب آخرون بعد قصف طيران الإسرائيلي لمواطنين في بلدة النصر شمال رفح.

 

وقد أعلنت المصادر الطبية عن ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة منذ بدء العدوان إلى 33،175، معظمهم من النساء والأطفال، بينما بلغ عدد المصابين حوالي 75،886، ولا يزال هناك آلاف المفقودين تحت الأنقاض وفي الشوارع.

كما تم التقرير عن مقتل 3 أشخاص بينهم قيادي في حزب الله في غارة إسرائيلية.

 

إلى جانب ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال مصلى باب الرحمة بالأقصى واعتدت على المصلين.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1