كيفية التخلص من رائحة الفم الكريهة بعد تناول الرنجة في العيد.. 9 خطوات مهمة

كيفية التخلص من رائحة
كيفية التخلص من رائحة الفم الكريهة

كيفية التخلص من رائحة الفم الكريهة بعد تناول الرنجة في العيد، هو ما نقدمه لكم في ها التقرير للتمتع بنفس منعش وحديث دائم مع الاحباب لا ينقطع، حيث تتسبب الرنجة والفسيخ في ظهور روائح غير مفضلة بالفم بل وباليدين أيضا، ولذلك يجب معرفة كيفية التزين والتطيب في أيام العيد تحديدا لأنها سنة من سنن النبي صلى الله عليه وسلم.

 

كيفية التخلص من رائحة الفم الكريهة

لكل من يتساءل عن كيفية التخلص من رائحة الفم الكريهة، فهناك العديد من الإجراءات الاحترازية الواجب اتخاذها بعد تناول الرنجة في العيد، ونوضحها لكم وفقا لموقع Health Line كالتالي:

كيفية التخلص من رائحة الفم الكريهة

غسيل الأسنان

لا بد من غسيل الأسنان بالفرشاة ومعجون بنكهة النعناع جيدا بعد تناول الرنجة مباشرًة للتخلص من رواسب الأكل المتراكمة على الأسان والضروس.

 

المضمضة بغسول الفم

في يوم تناول الرنجة يفضل غسيل الأسنان 3 مرات على مدار اليوم ومنهم مرة بعد تناول الاكلة، ومع غسيل الأسنان، يفضل المضمضة بغسول الفم المنعش حيث تتواجد علامات تجارية موثوقة تعطي الفم رائحة جميلة.

 

تنظيف اللسان

ولا تقتصر خطوات كيفية التخلص من رائحة الفم الكريهة على غسيل الأسنان والمضمضة فقط، ولكن هناك أيضا خطوة تنظيف اللسان بالمكشط المخصص له ويباع في الصيدليات، حيث يتم تمريره على اللسان لإزالة أي روائح عالقة به، وينصح بإجراء هذا التنظيف قبل غسيل الأسنان والمضمضة.

 

تناول العلكة

يضمن تناول العلكة بنكهة النعناع الحصول على نفس منعش غير مؤذي للأخرين، ولذلك يجب الاحتفاظ بالعلكة لتناولها مباشرة بعد الانتهاء من أكل الرنجة، وبعد الانتهاء من إتباع الخطوات المذكورة في الأعلى.

 

الشاي بالقرنفل

ولمن لا يرغب في تناول العلكة، يمكن شرب الشاي الأسود بنكهة القرنفل للتخلص من رائحة الرنجة العالقة في الفم، ولكن ينصح بتناول الشاي بعد ساعة من تناول الوجبة كي يستفيد الجسم من العناصر الغذائية الموجودة في الـكل وخصوصا الحديد، ويمكن استبدال القرنفل في الشاي بأوراق النعناع، أو أوراق الريحان.

 

عصير الليمون بالنعناع

وبعد تناول الشاي المفضل، يستحسن تناول عصير الليمون بالنعناع لتسهيل الهضم وعدم الإصابة بأي اضطرابات في الجهاز الهضمي، كما أن هذا العصير المنعش يكافح رائحة الفم الكريهة طبيعيا.

 

قشور الليمون

يمكن تنظيف الأسنان بقشور الليمون من خلال فرك الأسنان واللسان بها للتخلص من الرائحة الكريهة، وهو ما يمكن فعله أيضا بإزالة الزفارة من اليدين مع غسل اليدين بالبن.

 

خيط الأسنان

ومن أهم الخطوات التي نوضح بها كيفية التخلص من رائحة الفم الكريهة بعد تناول الرنة في العيد، استعمال خيط الأسنان وهو بمثابة تنظيف شامل للأسنان وما بينها من دواخل قد يكون بقايا الاكل متراكم بها ومسببا لرائحة كريهة سواء في حال تناول الرنجة أو تناول أكلات أخرى.

 

شرب السوائل

وأخيرا، يجب الحفاظ على رطوبة الفم لتحفيز إفراز اللعاب الذي يؤدي بدوره للقضاء على رائحة الفم الكريهة، ولذلك يفضل شرب الماء بكميات كبيرة، مع تناول السوائل العشبية العطرية مثل اليانسون والبابونج والزنجبيل والنعناع.