صحف مصر تبرز تطورات الوضع في غزة

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم قول وزير المالية المصري الدكتور محمد معيط: إن الدولة وضعت حدًا أقصى للاستثمارات العامة بتريليون جنيه لإفساح المجال للقطاع الخاص، مشيرًا إلى أن الأولويات الرئاسية في "الجمهورية الجديدة" ستسهم في تغيير الوجه الاقتصادي لمصر.

 وتناقلت تأكيد مصر، خلال اجتماع مجلس السلم والأمن الأفريقي، ضرورة تضافر الجهود لنزع فتيل النزاعات في دول القارة الإفريقية خاصة في دول الجوار بما يساعد في تعزيز السلم والأمن الإقليمي.

 ورصدت صحف السبت التصعيد العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة، لافتة النظر إلى المجازر التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد العائلات في القطاع وراح ضحيتها العشرات من الشهداء والمصابين.

 وعرجت على القرار الذي تبناه مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بحظر تصدير السلاح لإسرائيل، داعيًا إلى محاسبة إسرائيل على جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية محتملة في غزة.

 ونشرت صحف مصر إعلان وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، أن الحرب الإسرائيلية المستمرة في غزة تسببت في تدمير حوالي ٦٢% من جميع المنازل في القطاع، وأن أكثر من ٧٥% من السكان نازحون الآن بسبب الحرب.