حالة الطقس اليوم 2 أبريل 2024 في مصر

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم 2 أبريل 2024 في مصر

حالة طقس اليوم.. حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة طقس اليوم الثلاثاء 2 أبريل 2024، حيث تنخفض الرؤية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية بسبب تكون الشبورة المائية خلال ساعات الفجر الباكر، من الساعة 4:00 صباحًا إلى 8:00 صباحًا.


وتشير خرائط الطقس إلى استمرار ارتفاع درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع الجاري، مع توقع انخفاض طفيف في درجات الحرارة بداية من الأسبوع المقبل، وحالة طقس اليوم تكون في النهار الأجواء مائلة للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري، بينما تكون حارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، ودافئة على السواحل الشمالية، وليلًا وفي الصباح الباكر يكون الطقس لطيفًا على أغلب أنحاء البلاد.


وشددت الأرصاد الجوية على ضرورة توخى الحذر عند قيادة السيارة، وتهدئة السرعة، وترك مسافات آمنة بين السيارات، خاصة على الطرق التي تُعاني من انعدام الرؤية بسبب الشبورة المائية، وينصح بارتداء الملابس القطنية ذات الأكمام الطويلة خلال ساعات النهار، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، لمنع فقدان السوائل من الجسم والإحساس بالعطش، ويُنصح أيضًا بارتداء قبعة عند النزول إلى الشارع في ساعات الذروة.


ومن المتوقع انتشار شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، ومن المرجح سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، ورعدية أحيانًا، على مناطق من جنوب سيناء ومناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات، وتشير خرائط الطقس إلى نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.


ويكون في البحر المتوسط من خفيف إلى معتدل، وارتفاع الأمواج من 1 إلى 1.5 متر، واتجاه الرياح شمالية شرقية، وفي البحر الأحمر يكون من خفيف إلى معتدل، وارتفاع الأمواج من 1 إلى 1.5 متر، واتجاه الرياح من شمالية غربية إلى شمالية شرقية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1