تفاصيل مراسم حفل تنصيب الرئيس السيسي لولاية جديدة وأداء قسم اليمين الدستورية

 الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

كشف الإعلامي المصري أحمد موسى، تفاصيل مراسم حفل تنصيب الرئيس عبدالفتاح السيسي، لولاية جديدة وأداء قسم اليمين الدستورية بمجلس النواب الجديد، اليوم الثلاثاء.

 

وقال خلال تقديمه لبرنامج على مسئوليتي، المذاع عبر فضائية صدى البلد، مساء امس، إن مراسم التنصيب وحلف اليمين ستجرى بمقر مجلس النواب في العاصمة الإدارية الجديدة.

ولفت إلى أن المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، وأعضاء من مكتب هيئة المجلس، سيكونون في استقبال الرئيس السيسي، لدى وصوله إلى مقر البرلمان.

 

وذكر أن المدفعية ستطلق 21 طلقة بعد دخول الرئيس إلى مقر المجلس، ثم سيؤدي السيسي اليمين الدستورية، وبعدها يتلو «جبالي» القرار الذي وصل إليه من الهيئة الوطنية للانتخابات.

 

وأوضح أن الرئيس السيسي، يلقي بعد ذلك خطابًا للأمة المصرية والعالم، مضيفًا أن موكب الرئيس ينتقل بعدها إلى ساحة الشعب، لرفع علم مصر على أطول ساري في العالم.

 

وأشار إلى أن الرئيس يتوجه بعدها لوضع إكليل من الزهور أمام قبر الجندي المجهول، معقبًا: ربنا يعطي الصحة والعمر للرئيس ودائمًا يقود الوطن العظيم وينقله من مرحلة إلى مرحلة أفضل على مدار الـ6 سنوات المقبلة.

 

وأضاف: احتفالية بسيطة تليق بأهمية هذا الحدث التاريخي، لا بهرجة أو إنفاق هائل، لكنه الطبيعي في تنصيب رئيس لولاية جديدة، لازم الصورة تروح للعالم بما يليق بحضارة 7 آلاف سنة، إحنا مش أقل من أي حد، إحنا أقدم دولة في التاريخ وعندنا قائد عظيم ربنا يحميه.

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1